جثث تتحرك ودم صناعي وماسكات سيليكون.. كيف تم تنفيذ مشاهد ضحايا سفاح الجيزة؟ | شاهد

جثث تتحرك ودم صناعي
جثث تتحرك ودم صناعي وماسكات سيليكون.. كيف تم تنفيذ مشاهد ضح

نجاح كبير يحققه مسلسل "سفاح الجيزة" والذي يعرض حاليًا على منصة "شاهد"، إذ يتصدر محرك البحث جوجل إلى جانب العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الحلقات الأولى لفت انتباه الجمهور تنفيذ مشاهد قتل ضحايا "السفاح" في أحداث المسلسل، والتي كانت سببًا من أسباب نجاح العمل، وسط تساؤلات عن طرق التنفيذ بهذه الحرفية.

وشارك في تنفيذ المشاهد إلى جوار المخرج هادي الباجوري، الماكيير عمرو عبدالله والذي أشرف على تجهيز جثث ضحايا "سفاح الجيزة" ضمن حلقات المسلسل وهو الأمر الذي تطلب منه مجهودًا كبيرًا في خروج المشاهد بهذه الجودة الفنية وسط إشادة العديد من النقاد والمتابعين.

ويقوم "عمرو" مؤخرًا بنشر صور ومقاطع فيديو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي منها "انستجرام" ويوضح خلالها الجهد المبذول في صناعة عدد من الجثث السيليكون ويكشف عن صعوبة تنفيذها وهو الأمر الذي يستغرق ساعات.

كما أوضحت فيديوهات "عمرو" عدد من نجوم المسلسل منهم الفنانة الكبيرة حنان يوسف والتي ظهرت بأحد الفيديوهات وهي ترتدي عدد من الماسكات السيليكون سواء على وجهها أو في قدمها.

وكشف "عمرو" عن فيديو آخر للفنانة جيهان الشماشرجي والتي كانت إحدى ضحايا "سفاح الجيزة" بالحلقة الأولى.

عمرو عبدالله كشف عن الصعوبات التي واجهته أثناء تصوير المسلسل قائلًا: "اشتغلت على كل الحاجات على شكل أحمد فهمي وعلى شكل الممثلين اللي في المسلسل، وأحمد فهمي حاولت أخلي شكله أقرب للشخصية الحقيقية".

واستكمل "وطبعًا كان في مشاهد صعبة جدًا وكانوا عايزين جثث بتتحرك والمشهد يبان واقعي واحنا عاملينها على دُمى سيليكون وعملنا إضافات على الدمى عشان تقدر تتحرك شوية وتبان واقعية أكتر وهي بتضرب".
مضيفًا "أول مرة أقدم حاجة زي كده في عمل فني وعملت جثث متحللة وفيه جثث مدفونة وطول الوقت كنا شغالين على حاجات جديدة".

مسلسل "سفاح الجيزة" مستوحى من قصة حقيقية تدور أحداثه في 8 حلقات، ويشارك ببطولته عدد من نجوم الدراما المصرية والعربية وهم أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبدالله، ميمي جمال، حنان يوسف، تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج هادي الباجوري.