ظهر مكشوف.. إطلالة مثيرة للفنانة هنا شيحة في مهرجان الفيلم العربي بروتردام | شاهد

ظهر مكشوف.. إطلالة
ظهر مكشوف.. إطلالة مثيرة للفنانة هنا شيحة في مهرجان الفيلم

تشارك الفنانة هنا شيحة في فعاليات الدورة الـ 23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر الجاري.

هنا شيحة وجهت الشكر لإدارة المهرجان على دعوتها كضيف شرف في حفل الافتتاح.

ونشرت هنا شيحة صور من إطلالتها بحفل افتتاح المهرجان بصحبة داليا البحيري وظهرت فيه بإطلالة سوداء وبظهر مكشوف.

وكانت هنا قد كتبت عقب حفل الافتتاح عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي Instgram: فخورة بعرض فيلمي (النهارده يوم جميل) معكم ضمن فعاليات المهرجان يوم 6 سبتمبر، ويعقبه ندوة لمناقشته، فأنا أؤمن بالقوى الناعمة للفن وبالرسالة التي يؤديها في رصد وجع المجتمع ومشاكله وإلقاء الضوء عليها، فقضية (سميحة) التي قدمتها في الفيلم في غاية الأهمية لأنها نموذج للنساء، خاصة أن الاغتصاب الزوجي غير مجرم في كثير من الدول.

وأضافت: "الفن مرتبط بالمشاعر، فهي المنفذ الأول للتنفيس عن صراعات وأزمات المجتمع خاصة المرأة وما تواجهه من عنف، وهُنا تأتي مسؤولية الفنان ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي فخطورة القضية التي تواجهها كثير من السيدات هى أن هناك فراغا تشريعيا يخص هذة القضايا الاجتماعية الملحة كقضايا العنف ضد المرأة وكذلك الموروث الثقافي الخاطئ والتشريعات والقواعد الأخلاقية التي يجب مراجعتها".

واختمت هنا شيحة حديثها قائلة: "السينما مرآة المجتمع، وعندما يصرخ المجتمع نرى صدى ذلك من خلال السينما ونستطيع أن نحلم ونواجه الظلم والقهر فالسينما لغة عالمية تجمعنا، وتجعلنا نتواصل وتكسر حاجز اللغة وتجعلها لغة عامة للتعبير وأنا سعيدة جدًا ومتشوقة لرؤيتكم في الدورته الـ 23 بروتردام".

ويضم برنامج المهرجان هذا العام 39 فيلمًا، منها 21 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا، من إنتاج 11 دولة عربية، بالإضافة إلى شراكات إنتاجية مع 8 دول غربية.

وتتكون لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بالمهرجان من المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي، والفنانة المصرية داليا البحيري، والمنتج السعودي صالح فوزان، وتضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية المنتج السينمائي المصري صفي الدين محمود، والمخرج المغربي سعيد ازر، والمخرجة الهولندية دوفي رييس، وتشكلت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة من الفنانة المغربية نسرين الراضي، والسيناريست المصري محمد عبدالخالق، والفنانة التونسية مريم الفرجاني.