خدر زوجها ومزق جسدها.. تفاصيل الحكم على المتهمين بقتل سيدة الإسكندرية

 صورة لايف

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد وآخر السجن 3 سنوات مع الشغل، بتهمة القتل العمد لربة منزل بمنطقة الدخيلة وسرقتها بعد أن خدرا زوجها.
صدر الحكم برئاسة المستشار سمير علي شرباس، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار طارق إبراهيم أبو الروس، والمستشار سامح سعيد سمك، وسكرتير المحكمة عمرو زكي.
تعود وقائع القضية رقم 39731 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا يفيد بالعثور على جثة ربة منزل، داخل الشقة محل سكنها.
وتبين من تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الدخيلة أن المتهم الأول "م.أ.م" عامل بمحل زيوت على علاقة بزوج المجني عليها المدعو "م.م.ع" وخطط واستعد لتنفيذ غرضه الإجرامي المتمثل في سرقة زوج المجني عليها.
وبحسب أوراق القضية، توجه المتهم إلى مسكنهما وما أن دلف داخله حتى جالس زوجها لتعاطي المواد المخدرة حتى فقد زوج المجني عليها الوعي وما أن تنبهت المجني عليها لذلك الأمر أخفت حقيبة أموال زوجها.
وأضافت التحريات أن المتهم الأول استهل سلاحًا أبيض "سكين" وما أن ظفر بها حتى انهال عليها بعدة طعنات متفرقة في جسدها قاصدا إزهاق روحها، ولم يتركها إلا جثة هامدة.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الثاني "م.ج.ع" اتفق مع المتهم الأول على سرقة المبلغ المالي والهاتفين المحمولين للمجني عليهما وتحصلا على المسروقات ولاذا بالفرار سويا نظير تحصل المتهم الثاني على مبلغ مالي مقابل ذلك.
وعقب تقنين الإجراءات ألقى القبض على المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.