نصائح عند الشراء.. سعر كيلو حلاوة المولد 2023 في المجمعات الاستهلاكية

نصائح عند الشراء..
نصائح عند الشراء.. سعر كيلو حلاوة المولد 2023 في المجمعات ال

يبحث عدد كبير من المواطنين عن سعر كيلو حلاوة المولد 2023 بالتزامن مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، حيث تعد أحد مظاهر الاحتفال بـ مولد النبي، والتي تعود أصولها إلى عهد الفاطمين الذين كانوا يعدون الولائم في احتفال المولد النبوي الشريف، ويقوموا بتصنيع الحلوى بأشكالها المختلفة بينها: «الملبن- الفولية - الحمصية - السمسمية» بالإضافة إلى عروسة المولد والحصان.

حلاوة المولد في مصر

وأعلنت وزارة التموين طرح حلوى المولد النبوي بالمجمعات الاستهلاكية، مبينًة أن حلوى المولد المطروحة تكون بجودة عالية وبتخفيضات تصل إلى 25%؛ لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من حلوى المولد النبوي الشريف.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن حلوى المولد النبوي الشريف قد تم ضخها بما يقارب 1300 مجمع استهلاكي لافتًا إلى أن تلك الحلوى قد تم تصنيعها بالمخابز والشركات التابعة للوزارة.

سعر كيلو حلاوة المولد 2023

وتأتي أسعار حلوى المولد النبوي بالمجمعات الاستهلاكية وفقًا لما أعلنه اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كالتالي:

سعر حلوى المولد النبوي للعبوة 1 كيلو مشكل  تبدأ من بسعر 100 جنيه
سعر حلوى المولد النبوي للعبوة 2 كيلو مشكل  بسعر 200 جنيه

حلاوة المولد النبوي

ولفت إلى أنه قد تم ضخ كميات كبيرة من حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية، وأنه يتم ضخها يوميًا حسب طلب المواطنين، مؤكدًا أن مصانع الشركة ومخابزها التزمت بأقصى معايير الجودة في صناعة حلوى المولد النبوي الشريف.

شراء حلوى المولد

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي معاون الوزير، أن كميات حلوى المولد النبوي التي يتم طرحها يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية تكفي كل مجمع حسب الطلب على حلوى المولد النبوي الشريف به، مشيرًا إلى أنه يتم زيادة الكميات المطروحة حال زيادة الطلب.

وأضاف أن وزير التموين يتلقى تقريرًا يوميًا من الشركة القابضة حول الكميات المطروحة من حلوى المولد النبوي الشريف وأسعارها وجودتها أيضًا.

المولد النبوي الشريف 2023

وفيما يتعلق بـ شراء حلوى المولد النبوي، قدم حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، مجموعة نصائح للمواطنين قبل شراء حلوى المولد النبوي الشريف أبرزها الشراء من أماكن موثوق بها والابتعاد عن أماكن بيع حلوى المولد مجهولة المصدر.

وأوضح حسونة، في مداخلة هاتفية في برنامج «مساء دي إم سي» المذاع على قناة «دي إم سي»، أنه يجب أن تكون الأماكن التي تبيع حلوى المولد النبوي خاضعة للاشتراطات الصحية المناسبة، مشددًا على أنه يجب أن يتناول الفرد حلوى المولد التي لا تحتوي على معدلات مرتفعة من السكر مثل الفولية والحمصية والسمسمية، كما يجب عدم تناول كميات كبيرة من حلوى المولد كي لا ينعكس الأمر سلبا على صحة الفرد.