الأرصاد تُجيب.. هل نتعرض لموجات حارة في خريف 2023 ؟

 الأرصاد تُجيب..
الأرصاد تُجيب.. هل نتعرض لموجات حارة في خريف 2023 ؟

خريف 2023.. مع استقبال فصل الخريف السبت 23 من سبتمبر 2023.. يتساءل الجميع حول إمكانية التعرض لـ موجات حارة وارتفاع في درجات الحرارة مثل التي شهدناها في أغسطس ويوليو الماضى.

وحول تعرض مصر لـ موجات حارة خلال فصل الخريف، أشار خبراء الأرصاد إلى أنه من الممكن حدوث ارتفاع في درجات الحرارة لكنه ارتفاع طفيف لا يتخطى الـ 3 درجات مئوية وتعود مرة أخرى للمعدلات الطبيعية، لأن النصف الأول من فصل الخريف يأخذ بعض سمات فصل الصيف.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوبة في بيان لها من التقلبات الحادة والسريعة التي نشهدها خلال فصل الخريف، والتعرض لـ منخفضات جوية تساعد على عدم استقرار حالة الطقس على بعض المحافظات، وسط توافر فرص سقوط الأمطار والتعرض لعواصف رعدية.

الطقس السبت:

أما بشأن حالة الطقس السبت 23 سبتمبر فيسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة السبت 34 درجة مئوية على القاهرة خلال ساعات النهار، فيما تسجل المحافظات الساحلية 30 درجة مئوية، وتصل على محافظات جنوب الصعيد 40 درجة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر على هذه الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل الكشافات أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب.

وبالنسبة لحالة الرياح تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

أما البحر الأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.