بعد انتشارها في فرنسا.. كل ما تريد معرفته عن حشرة البق وكيفية التعامل معها والقضاء عليها | فيديو

 صورة لايف

كشف الدكتور محمد سليط، استشاري الأمراض الجلدية، عن مدى خطورة حشرة البق على صحة الإنسان وكيفية التعامل معها والقضاء عليها، بالتزامن مع ظهورها بأعداد كبيرة في فرنسا.
وقال «سليط»، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة «ten»، الاثنين، إن البق هو نوع من أنواع الطفيليات ينمو في بيئة ذات درجة حرارة متوسطة ونسب عالية من الرطوبة، ويتميز بلدغية ليست مؤلمة وبالتالي لا يشعر بها الإنسان.
وأضاف أن أعراض لدغة البق تستغرق من 6 ساعات إلى 48 ساعة حتى تظهر وقد تكون بسيطة على هيئة نقطة أو خط أحمر وقد يكون بارزا عن الجلد وفي حالات قليلة قد تحدث بعض البثور وفي هذه الحالة يتم التعامل معها باستخدام الكريمات المضادة للالتهاب والمرطبات، أو عنيفة تظهر في حالة أرتكاريا وتورم، مشيرًا إلى أن الحالات العنيفة ليست منشرة.
وأوضح أن القلق يكمن في مدى إمكانية حشرة الق على نقل الأمراض، لافتًا إل أن الأبحاث الأخيرة كلها تضع علامات استفهام على قدرة البق على نقل الأمراض ولكن في بعض الحالات وجدت الأبحاث أن البق ينقل بعض الأمراض بين الحيوانات وبعض الفيروسات مثل فيروس التهاب الكبد الوبائي، لكن لم يتم إثبات أن البق ينقل الأمراض بين إنسان وآخر حتى الآن.
وفي حالة تعرض مكان ما لانتشار حشرة البق، نصح بضرورة تعريض المكان للشمس بشكل جيد بالإضافة لضرورة كي الملابس وتعريضها لدرجة حرارة عالية.