جثث متفحمة وسيارة محترقة.. ماذا جرى في معركة الظهير الصحراوي بالمنيا؟

جثث متفحمة وسيارة
جثث متفحمة وسيارة محترقة.. ماذا جرى في معركة الظهير الصحراوي

حالة من الترقب تشهدها قرى الظهير الغربي بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، بعد نشوب مشاجرة مسلحة، بين طرفين نزاع على قطعة أرض بالظهير الغربي، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص بطلقات نارية وإصابة 6 آخرين.

وبحسب مصادر، فإن أجهزة الأمن عززت من تواجدها بالمنطقة التي شهدت المشاجرة المسلحة والتي تبعد أكثر من 25 كيلو متر بقلب الصحراء الغربية، بالقرب من قرية 4 وغرب بوابة الرسوم بمركز سمالوط، مع تشديد الرقابة على غرف 6 مصابين تم نقلهم لمستشفيات ملوي التخصصي والمنيا العام من الطرفين، وبدأ أخذ أقوال البعض منهم.
وكشفت تحريات المباحث والأجهزة الأمنية نشوب المشاجرة بين عدد من مالكي وحراس قطعة أرض كبيرة "طرف أول"، وآخرون يحاولون السيطرة على الأرض، وبعد نشوب مشادة كلامية تطور الأمر إلى تبادل لإطلاق النيران بينهم.

وعثرت أجهزة الأمن عقب انتقالها لموقع الحادث، على 3 جثث متفحمة داخل سيارة محترقة، وجثتين أخرتين، و6 مصابين من الطرفين بطلقات نارية بمختلف أنحاء الجسم وحالتهم حرجة، وجرى التحفظ على الموقع ونقل الجثث والمصابين لمستشفيات ملوي والمنيا العام.

كما كشفت التحريات الأولية وجود خلافات سابقة بين طرفي المشاجرة على قطعة الأرض، وأن الطرف الأول من أهالي قرية 4 بالظهير الصحراوي الغربي، والطرف الثاني من قرية الكوم الأحمر.

وبدأت النيابة العامة اليوم الخميس، التحقيقات في الواقعة، واستمعت لأقوال بعض من المصابين، وسيجرى التحقيق مع باقي المصابين عندما تسمح حالتهم بالتحدث، مع فرض رقابة مشددة على غرف الإفاقة للمصابين، وبالقرب من منازل طرفي النزاع.