طالبوا بوقفها عن العمل وتحويلها للتحقيق..تفاصيل الهجوم على طبيبة مصرية بسبب دعمها لغزة

طالبوا بوقفها عن
طالبوا بوقفها عن العمل وتحويلها للتحقيق..تفاصيل الهجوم على ط

نشرت طبيبة مصرية، تدعى منة علوان، والتي تعمل طبيبة في بريطانيا، تغريدة عبر صفحتها الشخصية، بموقع التغريدات القصيرة إكس تويتر سابقًا، حيث دعمت المقاومة الفلسطينية وهاجمت إسرائيل، خلال التصعيد الأخير بينهما، مما عرضها لهجوم واسع النطاق من قبل الإعلام، وتحديدًا صحيفة ديلي ميل البريطانية، مطالبة بوقفها عن العمل وتحويلها للتحقيق.

الطبيبة منة علوان

وقالت الطبيبة المصرية منة علوان، في تغريدة لها: لو كان هذا منزلك، لبقيت وقاتلت ولن تهرب.

لم تهدأ النيران حول المصرية منة علوان فور كتابة هذا التعليق، حيث بدأت صحيفة ديلي ميل في نشر تدويناتها ضدها، وواجهت الطبيبة دعوات للإيقاف والتحقيق معها بسبب ما نشرته، واصفين الإسرائيليين بالأبرياء الفارين من مسلحي حماس، وأن تعليقها بغيض.

ودعت الحملة البريطانية إلى إيقاف الدكتورة منة علوان، عن العمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية والتحقيق معها من قبل الهيئة التنظيمية الطبية في المملكة المتحدة، ومواجهة إجراءات تأديبية فورية.

الطبيبة منة علوان

وقال المتحدث باسم الحملة، إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تتحمل مسؤولية التأكد من أن مرضاها، الذين هم من بين الفئات الأكثر ضعفا في المجتمع، يشعرون بالأمان.

وأضاف المتحدث أن موظفي الهيئة الصحية البريطانية، الذين يعبرون عن مثل هذه الآراء يجب أن يواجهوا عقوبة فورية من صاحب العمل.

وقالت الرابطة الطبية البريطانية لـ صحيفة ديلي ميل، إن تعليقات الدكتورة منة علوان لا تعكس قيمها، وأنها سوف تقوم بالتحقيق فيما يتعلق بما نشرته الطبيبة.