أجبروه على الاعتراف بصوته.. امرأة و5 رجال متهمون في جريمة باب شرقي بالإسكندرية

 صورة لايف

أسدلت محكمة جنايات الإسكندرية، الستار على واقعة اختطاف شاب وسرقة متعلقاته وإجباره على الاعتراف من خلال تسجيل صوتي بسرقة محتويات شقة سكنية في الإسكندرية.
البداية بلاغ رسمي
وحسب أوراق التحقيقات، بدأت وقائع القضية رقم 9839 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة باب شرقي، بورود إخطار للأجهزة الأمنية في مديرية أمن الإسكندرية، باختطاف المتهمين لشخص وسرقة متعلقاته الشخصية بالإكراه واحتجازه.
جرى تشكيل فريق بحث جنائي من قوات الأمن لكشف ملابسات الواقعة، وبيان صحة البلاغ من عدمه، مع تحديد المتهمين وضبطهم تمهيدًا لتقديمهم للعدالة.
التحريات تكشف التفاصيل
بينت أوراق القضية أنه تحريات الأجهزة الأمنية قادت إلى أن المتهمة "ح.أ.ع" تبلغ من العمر 23 سنة، ربة منزل، استدرجت المجني عليه "م.ن.م" إلى أحد الشوارع، عقب اتفاقها مع المتهمين تمهيدًا لاختطافه.
وكشفت التحريات أنه حال سير المجني عليه مع المتهمة، ظهر المتهم الأول المدعو "م.ح.خ" واعتدى على الشاب بالضرب واللكم في عينه.
وأشارت التحريات إلى ظهور المتهمين "م.ح.خ" و"ع.ن.ع" و"أ.ي.م"، للشد من أزر المتهم الأول، وساعدوه في اقتياد المجني عليه بالقوة إلى داخل سيارة، وعصبوا عينيه، واصطحبوه إلى منزل المتهم الخامس "م.م.ع".
سرقة بالإكراه وإجبار على اعترافات مسجل
أوضحت أوراق القضية، وأمر النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، أن المتهمين استولوا على متعلقات شخصية مملوكة للمجني عليه بالإكراه.
وشملت قائمة المسروقات المستولى عليها بالإكراه: "هاتف محمول - سلسة ذهبية - جواز سفر - ودبلة - ساعة يد - مبلغ مالي" تخص المجني عليه.
كما بينت أوراق القضية أن المتهمين أجبروا المجني عليه على الاعتراف عبر تسجيل صوتي، بأنه وراء واقعة سرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة شقيقة المتهم الأول.
السجن مصير المتهمين
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، وحررت محضرًا بالواقعة في قسم شرطة باب شرقي، جرى عرضه على النيابة العامة المختصة، والتي قررت إحالتهم إلى محكمة محكمة جنايات الإسكندرية التي تداولت أوراق القضية حتى أصدرت حكمها.
وقضت المحكمة، برئاسة المستشار عبد المنعم محمد الشناوي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار وائل حسن الشربيني والمستشار تامر محمد عبد الوهاب، والمستشار محمد عبد العزيز مدكور، بمعاقبة المتهمين
وشمل حكم المحكمة السجن المشدد 7 سنوات لسيدة ورجلين، والحبس مع الشغل لآخر لمدة 3 سنوات، والسجن المشدد 15 سنة لاثنين آخرين، لاتهامهم باختطاف مواطن بالتحايل وسرقته بالإكراه.