من ساحة خضراء آمنة لـ مقبرة جماعية.. مشاهد مأساوية قبل وبعد كارثة مستشفى المعمداني | شاهد

من ساحة خضراء آمنة
من ساحة خضراء آمنة لـ مقبرة جماعية.. مشاهد مأساوية قبل وبعد

رصدت قناة العربية في تقرير لها مشاهد مأساوية قبل وبعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي وقع مساء الثلاثاء.

وجاء في التقارير مشاهد صباحية حين كان يقضى الأطفال يومهم بشكل طبيعي داخل المستشفى بعد النزوج لها عقب عمليات القصف المستمرة التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكيف تحولت مع ساعات الليل إلى مقبرة جماعية مكدسة بجثث الأطباء والشهداء والجرحي.

كانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، قالت الأربعاء، إن مُستشفيات قطاع غزة تُعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي.

وأكدت الوزيرة- في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في مدينة رام الله، للوقوف على آخر تطورات العدوان- أن الوضع في قطاع غزة بات كارثيا، وانقطاع المياه وتدهور منظومة الصرف الصحي يزيدان مخاطر تفشي الأمراض السارية.

وشددت الوزارة على أن الاحتلال يخرق القوانين الدولية الإنسانية بخصوص حماية الطواقم الطبية، إذ يواصل استهدافه للكوادر الطبية.

كانت الوزارة، أعلنت في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 3 آلاف شهيد و12500 إصابة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 62 شهيدًا وأكثر من 1250 جريحا منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر.