نحرتها أثناء نومها..تفاصيل إحالة أوراق قاتلة طفلتها في كفر الشيخ للمفتي

نحرتها أثناء نومها..تفاصيل
نحرتها أثناء نومها..تفاصيل إحالة أوراق قاتلة طفلتها في كفر ا

قررت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثالثة" في كفر الشيخ، الأربعاء، حضوريًا بإحالة أوراق ربة منزل أربعينية متهمة بقتل ابنتها نحرًا بسلاح أبيض "سكين" بقرية الشراعنة التابعة لمركز دسوق إلى فضيلة مفتي الديار حول أخذ رأيه الشرعي بشأن عقوبة إعدامها، وحددت المحكمة جلسة يوم 12 ديسمبر 2023 للنطق بالحكم.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار محمد حسين المر، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين خالد رمضان جعفر، وأحمد محمد خضر، وسكرتارية أحمد جبر، وذلك في أحداث القضية رقم 11360 لسنة 2023 جنح مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2485 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.
كان المستشار محمد المر، رئيس محكمة جنايات فوه "الدائرة الثالثة"، قرر تأجيل محاكمة المتهمة بقتل ابنتها إلى جلسة الأربعاء، وانتداب المحامي صاحب الدور الأصيل محمد عبدالفتاح للدفاع عن المتهمة وذلك لعدم وجود محامي يتولى مهام الدفاع عنها.

كان المستشار محمد سراج، المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، أحال المدعوة "سهام.ي.س.س"، 47 عامًا، ربة منزل، وتقيم بقرية الصافية التابعة لمركز دسوق إلى محكمة جنايات فوه لإجراء محاكمتها عما أسند إلىها.

ووفق قرار إحالة المتهمة إلى محكمة جنايات فوه تبين أنها في يوم 21 مايو 2023 بدائرة مركز شرطة دسوق قتلت طفلتها روان حافظ حافظ الفرنواني عمدًا مع سبق الإصرار، وبيتت النية، وعقدت العزم علي قتلها لغضبها منها بعد إفصاحها إليها برغبتها الملحة في العمل مثل شقيقتها التي علي خلاف مع المتهمة، والتحرر من تحكمها المفرط في أمورها.

وتبين أن تلك الكلمات الصادرة من الإبنة أشعلت غضب المتهمة نحوها فعزمت في روية وتدبر علي قتلها واستخدمت لذلك سلاح أبيض "سكين" بمسكنها فطعنت المجني عليها عدة طعنات بعنقها قاصدة من ذلك قتلها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.

كما وجه لها تهمة إحرازها سلاح أبيض "سكين" دون أن يكون لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.