سوبر هيرو غزة.. من هو معتز عزايزة وأين اختفى؟

سوبر هيرو غزة.. من
سوبر هيرو غزة.. من هو معتز عزايزة وأين اختفى؟

أين اختفى معتز عزايزة؟.. انتشر هذا التساؤل بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تسائل المتابعين عن "سوبر هيرو" غزة الذي اختفى عنهم لأول مرة.

بخلاف التساؤل الماضي، تسائل عدد من المتابعين عن هوية معتز عزايزة بعد تصدره مواقع التواصل الاجتماعي وسؤال الكثيرين عن سبب اختفائه.. فمن هو سوبر هيرو غزة وأين ذهب؟.

من هو معتز عزايزة؟

معتز عزايزة هو صحفي فلسطيني وُلد في مدينة غزة في التسعينيات، لأب وأم فلسطينيين، حيث درس الصحافة والإعلام، واتقن اللغة الإنجليزية، ويعمل في تغطية الأخبار الخاصة بقطاع غزة.

يعد "عزايزة" صوت وعدسة فلسطين للعرب والعالم، حيث يوثق لحظة بلحظة كل ما يتعرض له المدنيون في القطاع، حيث يتابع الملايين حول العالم تغطيته اليومية للأحداث في غزة.

زادت شهرة معتز عزايزة بعد توثيقه الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين والأطفال بغزة، حيث يتابعه عبر حسابه على انستجرام أكثر من 10 ملايين متابع.

يرتدي «سوبر هيرو» غزة كما يطلق عليه المتابعين، الفيست والخوذة الخاصة بالمراسلين الصحفيين ويجول حول قطاع غزة لينقل للعالم ما يحدث يوميا داخل القطاع وذلك عبر حسابه على انستجرام ومواقع التواصل المختلفة

ماذا حدث لعائلة معتز عزايزة؟

لم يسلم الصحفي الفلسطيني من جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يغطيها وينشرها للعالم، فخلال تغطيته أخبار وأحداث غزة، تفاجأ معتز بفقدانه 15 فردا من أسرته جراء القصف.

لم يمنعه الحادث المفجع الذي تعرض له من مواصلة عمله، حيث عاود استكمال عمله في نقل الحقيقة ونشر الأخبار، بعد وداع أسرته.

تداول العديد من المتابعين، الواقعة المؤلمة التي تعرض لها معتز عزايزة، حيث لم يتبق للصحفي الفلسطيني من أنقاض منزله، سوى لعبة وبعض الصور القديمة لوالدته.

أين اختفى معتز عزايزة؟

لأول مرة منذ اندلاع الأحداث في غزة، اختفى الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة عن متابعيه، الأمر الذي أثار خوفهم وقلقهم من أين يكون تعرض لحادث أو أصابه مكروه، لذلك تسائل الكثيرين عن حالته وسبب اختفاءه.

في هذا السياق، طمأن المصور الصحفي، الفلسطيني، محمود المصري، متابعيه على حالة زميله معتز عزايزة، حيث شارك عدة لقطات له وهو يغطي أحداث أمس جراء القصف والحصار، مؤكدًا أن معتز بخير، لكنه فقد الاتصال ولم يستطيع التواصل عبر الإنترنت.

بدوره نشر معتز عزايزة، "ستوري"عبر حسابه على انستجرام، يتضمن عدد من الفيديوهات والصور الخاصة بتغطيته لما حدث داخل قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأرجع عزايزة، سبب اختفائه الجمعة، إلى قطع الاتصال والانترنت داخل قطاع غزة بسبب القصف والحصار الذي يتعرض له القطاع.

قطع الاتصال عن غزة

يذكرا أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، قطعت بشكل كامل الإنترنت والكهرباء عن قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع أنباء بدء هجوم بري من قبل قوات الاحتلال على القطاع، فضلا عن قصف عنيف على عموم القطاع.

ولليوم الـ21 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر الجارى، ارتفع إلى 7415 شهيدا، و20.517 جريحا.