حصري.. شقوق بارزة في قيادة القوة المقاتلة التابعة لحركة حماس | تسجيلات صوتية صادمة

 صورة لايف

في الوقت الذي بثت فيه كتائب القسام رسالة مصورة لثلاثة أسيرات إسرائيليات محتجزات في غزة، تم تسريب تسجيلات صوتية من مقاتلي حماس بأنفاق غزة تحمل استغاثات من الاوضاع داخل الانفاق.
أحد مقاتلي حركة حماس بانفاق قطاع غزة يقول: يعني الموضوع موقفش على الشباب، الشباب قديش بضغط عليهم وبقدر اصبرهم واهدي فيهم، كمان أنا لي أكثر من أسبوعين مشوفتش لا أولادي ولا عيلتي، وفيه منهم استشهد كمان مشوفتوش،طلعنا من النفق نشوف شو الوضع بره كله محروق بره فيش اشي بره،بيكفي مش قادرين،كمان انتو مش شايفين حالنا كيف تحت هنا لا فيه كهربا ولا مياه مفيش شيء شغال يعني مش عارفين كيف بدنا نشوف بعض بالليل،وبالنهار انت فاهم كيف الامور تحت، بدنا حل لهذا الاشي".
مقاتل آخر من حماس بغزة يقول في تسجيل صوتي: الشباب اللي معي كلهم بدهم يروحوا ويشوفوا اهاليهم وولادهم وحالهم هوصل لمرحلة مش هقدر امسكهم، الشباب كمان قلقانة على اهاليها اللي بره مش عارفين شو بدهم يعملوا، والشاب اللي بيطلع احنا كمان نرجعه، احنا طلعنا من النفق ومفيش 5 دقايق مباشرة انضرب،5 شباب من عندنا استشهدوا مش عارفين عنهم اشي،ولا عارفين شو نعمل".
وآخر يقول: اسمع طلعنا بره لقينا كله محروق الجيش انجن، انجنت اسرائيل، مفيش ولا شي ضل بره،وغير هيك كل ما يضربو منطقة بيسكر علينا النفق ومش عارفين وين نروح واغلب العيون مفتحات اتسكرت يعني عن جد عن جد اخوي مش قادرين تعبنا كتير".
وفي الوقت ذاته أعلن الجيش الإسرائيلي عن تحرير مجندة إسرائيلية من أسر حماس خلال العملية البرية في غزة اليوم. ولفت إلى أنها خضعت للفحص الطبي، وهي في حالة جيدة، وقد التقت بعائلتها.
ولفت الجيش الإسرائيلي خلال نهاية الأسبوع أن إسرائيل دخلت المرحلة الثانية من حربها ضد حماس.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن العشرات من حركة حماس الذين تحصنوا في المبانى والأنفاق قتلوا خلال الليل بينما واصلت إسرائيل عملياتها البرية في غزة، حسب مزاعمهم ووفقًا للصحيفة الإسرائيلية israelhayom.
وقال خلال بيان إنه في أحد الحوادث، قصفت طائرة إسرائيلية بقيادة القوات البرية للجيش الإسرائيلى موقعا داخل مبنى تابع لحماس كان بداخله أكثر من 20 مسلحا.
وأوضح البيان أنها في ساعات الليل، قصفت طائرة مقاتلة موجهة أيضا منطقة جامعة الأزهر بالأراضى المحتلة، حيث حددت قوات الجيش الإسرائيلى المسلحين وموقع إطلاق صواريخ مضادة للدبابات.
أشار الجيش الإسرائيلي، قبل أيام، إلى أنه ضرب أكثر من 600 «هدف إرهابى»، بما في ذلك مستودعات أسلحة، وعشرات من مواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات، ومخابئ ومواقع انطلاق تستخدمها حماس، حسب مزاعمهم.
فيما تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، السبت، عن كون إسرائيل مستعدة لحرب «طويلة وصعبة»، في الوقت الذي تسعى فيه إلى استئصال وتدمير حركة حماس بعد هجومها في 7 أكتوبر على مواقع إسرائيلية بالأراضى المحتلة