كان صائما.. تفاصيل وفاة شيخ أثناء تلاوة القرآن الكريم داخل أحد المساجد بالمنيا

كان صائما.. تفاصيل
كان صائما.. تفاصيل وفاة شيخ أثناء تلاوة القرآن الكريم داخل أ

سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي مركز بني مزار بمحافظة المنيا، عقِب وفاة الشيخ محمد أبو العودين مدير قطاع الأزهر سابقا، داخل مسجد الحرمين، وهو يقرأ القرآن الكريم وتفيض روحه وبين يديه المصحف.

وفاة شيخ أثناء قراءته القرآن الكريم بالمنيا

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وصورا للحظة وفاة الشيخ محمد أبو العودين وهو يقرأ القرآن الكريم قبل دقائق قليلة من صلاة المغرب في مسجد الحرمين في مركز بني مزار بالمحافظة.

وأكد الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بأن وفاة الشيخ محمد أبو العودين وهو يقرأ القرآن الكريم قبل دقائق قليلة من صلاة المغرب في مسجد الحرمين، هو مثال لحسن الخاتمة خصوصًا أن وقت رحيله كان صائما.

ونشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب قائلا: هكذا يرفع للصالحون من عاش على شيء مات عليه، مولانا الشيخ عاش على طاعة الله وذكره؛ فمات وهو صائم وقارئ لكتاب الله في بيت الله، هذا هو حسن الخاتمة ومولانا يستحق هذه الخاتمة ولا نزكيه على الله، مولانا الشيخ محمد عليه رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وكتب أخر قائلا: يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، توفي إلى رحمة الله فضيلة الشيخ محمد الذي كان عالما من أعلام قريتنا، رجل عاش مع القرآن ومات مع القرآن.

يذكر أنه تم تشييع جثمان الشيخ محمد أبو العودين، إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، حيث شارك المئات من أسرته ومن تلامذته ومحبيه في الجنازة وتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.