مراتي وعيالي ماتوا.. ماذا حدث داخل شقة الطالبية منتصف الليل؟

مراتي وعيالي ماتوا..
مراتي وعيالي ماتوا.. ماذا حدث داخل شقة الطالبية منتصف الليل؟

ما إن علم "محمود" من زوجته "عليا" باندلاع حريق داخل الشقة التي يسكنان فيها، "إلحق يا محمد هنولع"، هُرع كل منهما لإنقاذ أطفالهم، وفي حين أصيب الأب باختناق، وحاصرت النيران الزوجة وأطفالها الثلاثة، وماتوا وسط النيران.

في الثانية بعد منتصف الليل، قطع صراخ أحد شباب شارع البطل، الهدوء الذي يسود منطقة ترسا بدائرة قسم شرطة الطالبية غرب محافظة الجيزة: "إلحقوا بيت محمود النار ماسكة فيه".
يقول "أحمد"، أحد أهالي المنطقة: شاهدت الأدخنة تخرج من نوافذ شقة في الطابق الخامس، حاولت تنبيه الأهالي، "صرخت في الشارع وفضلت أنادي على صاحب البيت"، وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب.

وأكد الجار إن الزوجة عادت إلى الشقة مساء بعد زيارة لأهلها، وفي قرابة الساعة الثانية صباحا اشتعلت النيران بالشقة مما تسبب في وفاة الأم وأطفالها الثلاثة وأسفر الحريق عن إصابة الأب.

"معرفناش ننقذ الأم والعيال بسبب شدة النيران"، قالها "أحمد" أحد الجيران، قبل أن يؤكد أنه نجح بعد عدة محاولات في الوصول للطابق الخامس محل الحريق، وتمكن بصعوبة بالغة من إنقاذ الأب الذي ردد "مراتي وعيالي ماتوا".

120 دقيقة احتاجها أهالي منطقة الطالبية، للسيطرة على الحريق، وما إن هدأت النيران حتى سارع الأهالي بالدخول لإنقاذ المحاصرين، يقول "علي"، شاهد عيان: كنا مشغولون بالبحث عن الأم وأطفالها، عندما سمعنا صراخ أحد المتواجدين "الست وولادها ماتوا"، هرعنا له لنجد الجثث.

"كانوا حاضنين بعض".. بشيء من الحزن وصف علي، حال الضحيتين قائلا: "لوجي تحتضن شقيقها فؤاد في حالة تفحم".

وأوضح مصدر أمني أن الحريق اندلع بفعل ماس كهربائي، ما أدى لامتداد النيران في الشقة بالكامل.

كشف مصدر أمني عن حالة الأب المصاب جراء حريق شقة بشارع ترسا بالهرم اليوم الأحد والذي أسفر عن مصرع الزوجة والأطفال الثلاثة.

وقال المصدر إن الناجي الوحيد من الحريق يعاني من حروق بالوجه والرأس من الدرجتين الأولى والثانية بنسبة 40%.

أوضح المصدر -الذي رفض نشر اسمه - أن المصاب يخضع للعلاج داخل مستشفى أم المصريين.

مشهد صادم سجلته معاينة الأدلة الجنائية لجثامين أم وأطفالها الثلاثة داخل الشقة، وعثر على جثة الطفلة لوجي تحتضن شقيقها فؤاد في حالة تفحم وسط كوم من الرماد.

تبين بالفحص مصرع علياء علي صابر 28 سنة، عمر محمود فؤاد 6 سنوات، لوجي 8 سنوات وفؤاد 4 سنوات وإصابة الأب حمود فؤاد حامد 38 سنة بحروق.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من عقار بشارع ترسا.

دفع اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ3 سيارات إطفاء بقيادة نائبه تنسيقا مع قطاع الغرب.

تبين بالفحص نشوب حريق داخل شقة بالدور الخامس لعقار مكون من 7 طوابق ما أسفر عن مصرع أم وأطفالها الثلاثة وإصابة الأب بحروق.

نقل المصاب إلى مستشفى أم المصريين للعلاج وإيداع الجثامين ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن.