جثة مكبلة عليها آثار تعذيب وتحرك عاجل.. ماذا حدث في الستاموني بالدقهلية؟

جثة مكبلة عليها آثار
جثة مكبلة عليها آثار تعذيب وتحرك عاجل.. ماذا حدث في الستامون

تباشر النيابة العامة في مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية تحقيقاتها في واقعة العثور على جثة مكبلة اليدين والقدمين وعليها آثار اعتداء بالضرب في دائرة المركز.

العثور على جثة في ترعة

كان كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا بالعثور على جثة لذكر فى العقد الثاني من عمره، مكبلة اليدين والقدمين وملقاة في إحدى الترع بنطاق مركز الستاموني، وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الستاموني بقيادة الرائد أحمد عوض، رئيس المباحث لفحص البلاغ.

المعاينة الاولية لموقع البلاغ

المعاينة الاولية لموقع الحادث، كشفت عن وجود جثة لشخص "مجهول الهوية"، تبين أنه ذكر يتراوح عمره ما بين الـ12 إلى 16 سنة.

الفحص الظاهري لجثمان المجني عليه، كشف أنه الجثة مكبلة اليدين والقدمين، بينما يظهر على الجسد آثار ضرب واعتداء.

فريق بحث جنائي لكشف غموض الواقعة

جرى تشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي في غرب الدقهلية، قاده العقيد دكتور شريف أبوشعيشع، رئيس فرع البحث. بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن العام ومباحث مركز شرطة الستاموني.

يعمل فريق البحث الجنائي على كشف غموض الحادث، إذ بدأ في مراجعة بلاغات التغيب خلال الفترة السابقة على توقيت العثور على الجثة، وذلك لمطابقة أوصاف الجثة على صور المبلغ بتغيبهم.

قرارات عاجلة للنيابة العامة

أخطرت النيابة العامة بالواقعة، وأصدرت قرارات عاجلة بنقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، تحت تصرف جهات التحقيق، وكذلك انتداب الطب الشرعي، لبيان الصفة التشريحية وتحديد سبب الوفاة، كما طلبت إجراء تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وضبط المتورطين فى ارتكابها.