رئيس شعبة الدخان يجيب.. متى ستنخفض أسعار السجائر والمعسل؟

رئيس شعبة الدخان
رئيس شعبة الدخان يجيب.. متى ستنخفض أسعار السجائر والمعسل؟

أسعار السجائر وزيادة أسعار السجائر وسعر السجائر بعد الضريبة، تصدرت هذه الكلمات محرك البحث جوجل وذلك بعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على تطبيق الضرائب المضافة على أسعار السجائر لترتفع معدلات البحث من عدد كبير من المواطنين عن سعر السجائر الآن.

وفيما يلى نستعرض  اسعار السجائر بعد قيمة الضرائب المقرر زيادتها.. وأسعار المعسل الآن:

متى ينخفض سعر السجائر ؟

قال إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان فى اتحاد الصناعات المصرية إن التوازن سيعود إلى سوق السجائر والتبغ المسخن والسائل عندما تقوم الشركات بقلب الهرم التوزيعي لديها، وذلك لما له من أثر إيجابي يصب فى مصلحة الأسعار والمستهلك.

وأضاف إمبابي أنه يجب على الشركات المصنعة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها القضاء على الحلقة الوسيطة بين المستهلك والتاجر والتى تقوم برفع الأسعار وخلق حالة من عدم الاستقرار فى الأسواق مضيفا أن دخول الاستثمارات الجديدة فى مجال صناعة السجائر والتبغ فى مصر لن يؤثر على السوق المحلى او الأسعار ولكنها خطوة جيدة لتحسين والارتقاء بصناعة التبغ فى مصر.

ونفى رئيس الشعبة ما يتردد حول اتجاه قطاع كبير من المدخنين للتبغ المسخن أو السائل بسبب ارتفاع أسعار السجائر وذلك لأن قرار رفع قيمة الضريبة المضافة شمل السجائر والتبغ بنوعيه على حد سواء.

وعن رفع شركة الشرقية للدخان أسعار بعض منتجاتها من السجائر المحلية أشار إمبابى إلى أن القرار كان واضحا ولم يقتصر على السجائر فقط بل على مختلف أنواع التدخين، حيث زادت قيمة الضريبة المحددة على المعسل بقيمة 25 % مما أدى إلى ارتفاع أسعاره أيضا.

وكشف عن أن المعروض من السجائر اليوم بالأسواق سيشهد بدء تحريك الأسعار عملا بالتسعيرة الجديدة التى أعلنتها الشرقية للدخان وكذا ستعلنها باقى الشركات الأخرى تباعا.

اسعار السجائر بعد الزيادة: 

اعلنت شركة ايسترن كومبانى(الشرقية للدخان) زيادة اسعار منتجاتها من السجائر المباعة بالاسواق وذلك بعد قرار الحكومة بتطبيق التعديل الضريبي الجديد على اسعار السجائر والتبغ المسخن والسائل كالاتى:

سعر السجائر بوكس عبوة 10 سجائر 20 جنيهًا.

سعر السجائر كليوباترا كينج سايز 27 جنيهًا.

سعر السجائر كليوباترا سوفت كوين 27 جنيهًا.

سعر السجائر كليوباترا بوكس 27 جنيهًا.

سعر السجائر بوسطن 27 جنيهًا.

سعر السجائر بلمونت 27 جنيهًا.

سعر السجائر كليوباترا سوبر 27 جنيهًا.

سعر السجائر مونديال 27 جنيهًا.

سعر السجائر مونديال سويتش 27 جنيهًا.

سعر السجائر كليوباترا بلاك ليبول 27 جنيهًا.

سعر السجائر ماتوسيان سوبر 27 جنيهًا.

سعر السجائر فايسروي 42 جنيهًا.

سعر السجائر بال مال 42 جنيهًا.

اسعار المعسل بعد الزيادة 

وفيما يتعلق باسعار المعسل أوضح إمبابي، أن أسعاره ارتفعت بسبب التعديلات الضريبية، حيث أن القانون مقتصر على احتكار الشريحة الدنيا من خلال شركتين فقط لامتلاكها العملات الصعبة، وهذا مناف للقانون الدولي لأننا نصدر بـ15 مليون دولار كل 3 شهور، ويمكن تعويض هذا الاحتكار بالتصدير وتوفير العملات الدولارية.

واختتم إمبابي حديثه بأن قطاع السجائر سيوفر للدولة نحو 88.6 مليار دولار خلال العام الجاري، والسجائر قطاع لا يشهد مقاطعة أبدا.

جاءت أسعار المعسل بعد الزيادة كالاتى:

اسعار المعسل سلوم 70 جراما 15 جنيهًا.

اسعار المعسل سلوم 120 جراما 25 جنيهًا.

اسعار المعسل سلوم 250 جراما 50 جنيهًا.

اسعار المعسل سلوم 500 جرام 85 جنيها.

اسعار المعسل قص 250 جراما بسعر 55 جنيها.

اسعار المعسل أبونجمة 100 بسعر 17 جنيهًا.

اسعار المعسل أبونجمة 500 جرام 70 جنيهًا.

اسعار المعسل أبونجمة كيلو 130 جنيها.

اسعار المعسل وان فور يو 250 جرام بسعر 130 جنيها.