بيتابعها مليون شخص والتحريات قالت 3 آلاف بس.. كيف أثبت دفاع سلمى الشيمي براءتها؟

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

قال المحامي وائل سعيد دفاع عارضة الأزياء سلمى الشيمي في  مرافعته خلال جلسة الاستئناف على حبسها عامين وغرامة مالية 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بالتعدي على القيم الأسرية، وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء.

أقوال دفاع سلمى الشيمي خلال المرافعة

وأضاف دفاع البلوجر سلمي الشيمي خلال مرافعته، أن الأمر الصادر بضبط موكلته باطل لكونه صادرًا عن نيابة غير مختصة مكانيًّا، كما أن شهادة محرر المحضر  تناقضت بمحضر الضبط  وبتحقيقات النيابة العامة.

وأشار دفاع سلمى الشيمي، إلى  انتشار مقاطع فيديو على فيسبوك وتيكتوك وتويتر وإنستجرام لا تخصها، وذكر أن تلك الصفحات لا تخص موكلته.

وقال المحامي، إن محضر التحقيق يدعي أن عدد المتابعين على صفحة المتهمة مليون و100 ألف متابع، وأثبتت تحريات النيابة أنها 3420 متابعًا، ما يخالف محرر المحضر.
شغالة في الإعلانات ومنشرتش فيديوهات عارية.. سلمى الشيمي تنهار بجلسة الاستئناف على حبسها
محامي سلمى الشيمي أمام المحكمة: ما نشرتش فيديوهات عارية والمخرج اللي بيقرر تلبس إيه

والتمس المحامي وائل سعيد دفاع عارضة الأزياء سلمى الشيمي من عدالة المحكمة، البراءة لموكلته  لبطلان محضر التحقيقات بالنيابة العامة، ولكون موكلته بريئة من تلك التهم المنسوبة لها.

وقضت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية، السبت، في جلسة استئناف عارضة الأزياء سلمى الشيمي على حكم حبسها عامين وغرامة 300 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بالتعدي على القيم الأسرية، بالبراءة وتخفيض قيمة البراءة إلى 100 ألف جنيه.

الحكم على سلمى الشيمي

وجاء الحكم على سلمى الشيمي، حيث قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة في وقت سابق، بمعاقبة عارضة الأزياء سلمى الشيمي، بتهمة التعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء بالحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه.

وكانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية، قررت قبول الاستئناف المقدم من عارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة سلمى الشيمي، وإلغاء الحكم على حبسها عامين وغرامة مالية 100 ألف جنيه، والقضاء مجددًا بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوى، وإحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية  للاختصاص.