جريمة بسبب قرنين فول.. ماذا حدث في قرية الرملة بالقليوبية؟

جريمة بسبب قرنين
جريمة بسبب قرنين فول.. ماذا حدث في قرية الرملة بالقليوبية؟

"قرنين فول".. كلمتين تلخص ما حدث في قرية الرملة، التابعة لمركز ومدينة بنها، بمحافظة القليوبية، بعد مقتل شخص يدعى "وليد محسب الخضراوي" فني معمل على يد جاره إثر مشاجرة بينهما، عقب قيام ابن المجني عليه، والبالغ من العمر 10 سنوات، بأخذ " فول أخضر" من الأرض الزراعية الخاصة بالمتهم، ما أثار غضبه وقتل المجني عليه.
وأسدلت جنايات بنها الستار على القضية بعد أن قضت المحكمة، بالسجن المؤبد للمتهم بقتل جاره.

تعود أحداث القضية إلى منتصف شهر يناير الماضي، عندما تفاجأ أهالي القرية بمقتل وليد محسب الخضراوي، فني معمل على يد جاره إثر مشاجرة بينهما، عقب قيام ابن المجني عليه، والبالغ من العمر 10 سنوات بأخذ " فول أخضر" من الأرض الزراعية الخاصة بالمتهم دون إذنه.

وركض المتهم خلف الطفل مهددا إياه بالقتل لحصوله على "الفول الأخضر" من أرضه، وصرخ الطفل طالبا النجدة، فخرج والده من أرضه الزراعية لنجدة ابنه، ومعاتبة جاره على تصرفه، حيث أكد له أنه سيدفع له ثمن ما حصل عليه الطفل، إلا أن المتهم أخرج سكينا كان بحوزته وانهال عليه بـ 10 طعنات في الظهر أودت بحياته.

وقالت زوجة المجني عليه، إن زوجها راح ضحية البلطجة وترك خلفه أطفاله الثلاثة والذين أصبحوا أيتاما، كما أنها حُرمت من زوجها الذي كان يتمتع بحسن الخلق، وذلك رغم أن زوجها كان يساعد جاره الذي كافأه في النهاية بالقتل.

وأضافت الزوجة الملكومة، أن الأمر لم يكن يستدعي القتل، موضحة أن المتهم بعد ارتكاب جريمته ترك المجني عليه، وذهب إلى القهوة وجلس وكأنه لم يفعل شيئا.

وكشفت تحريات المباحث حول الواقعة، أنه وعلى إثر خلاف سابق فيما بين المتهم والمجنى عليه لسابقة قيام نجل المجنى عليه بقطف "قرنين فول" من مزرعة المتهم الملاصقة لمزرعة المجنى عليه، حدثت مشادة كلامية بينهما على إثرها اعتدى المتهم بالتعدى على المجنى عليه بالضرب بأن وجه إليه عدة ضربات بأنحاء متعددة من جسده بسلاح أبيض "سكين" حوزته فأحدث به إصابات جسيمة أودت بحياته، وعزا قصد المتهم من ارتكاب الواقعة إزهاق روح المجني عليه.