من 50 لـ 2500 جنيه.. تعرف على سعر المتر في قانون التصالح الجديد

من 50 لـ 2500 جنيه..
من 50 لـ 2500 جنيه.. تعرف على سعر المتر في قانون التصالح الج

يتساءل قطاع كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء، عن سعر المتر في قانون التصالح الجديد، بالتزامن مع موافقة لجنة الإسكان، ومكاتب لجان الإدارة المحلية والشؤون التشريعية والدستورية بـ مجلس النواب، نهائيًا، على مشروع قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء المقدم من الحكومة.

سعر المتر في قانون التصالح الجديد 2023

أصدرت السلطة المختصة قرارًا بتحديد أسعار التصالح في مخالفات البناء الجديدة وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة بحسب المستوى العمرانى والحضارى وتوافر الخدمات.

وأوضح القرار أن أسعار التصالح في مخالفات البناء تتراوح بين 50 جنيها و2500 جنيه مع الاسترشاد بما سبق أن حددته اللجان المشار إليها بالمادة رقم 5 من القانون رقم 17 لسنة 2019 المشار إليه.

نسبة تخفيض على اسعار التصالح في مخالفات البناء

ونص القرار على أنه يمكن استكمال سداد مقابل التصالح خلال 60 يوما من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة المنصوص عليها بالمادة (5) من هذا القانون على طلب التصالح، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء منح نسبة تخفيض على اسعار التصالح في مخالفات البناء لا تجاوز 20% من إجمالى مقابل التصالح في حال السداد الفورى.

كما يجوز أداء باقى مقابل التصالح على أقساط خلال فترة لا تجاوز 5 سنوات، بعائد لا يجاوز 7% على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية أو القانون، من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد، وذلك إذا زادت مدة التقسيط على 3 سنوات.