في فكر ثواني واكسب دقايق..كواليس لقاء نجوى ابراهيم وحسني مبارك | فيديو

في فكر ثواني واكسب
في فكر ثواني واكسب دقايق..كواليس لقاء نجوى ابراهيم وحسني مبا

الإعلامية نجوى إبراهيم هي من أشهر المذيعات التي ارتبط بها العديد من الأجيال في طفولتهم من بداية الثمانيات والتسعينات، حيث عرفت بـ «ماما نجوى» وهو اسم أحد برامجها الشهيرة والمعروفة، ولمع اسمها وارتبط أكثر ببرامج الأطفال والمسابقات.

ونرصد في التقرير التالي أبرز برامج الإعلامية نجوى إبراهيم التي اشتهرت بها ومازالت في أذهان وقلوب العديد من الأجيال كبارًا وصغارًا إلى الآن.

برنامج «ماما نجوى وبقلظ»

تألقت وارتبطت نجوى ابراهيم لعدة سنوات طويلة من خلال فكرة برنامج «بقلظ وماما نجوى»، التي ارتبط بها وجدان جمهورها ومحبيها، وأدى الفنان الراحل سيد عزمي، شخصية بقلظ في البرنامج بالصوت، حيث تعود فكرة البرنامج للشاعر الراحل سيد حجاب.

نجوى ابراهيم تستضيف حسني مبارك في «فكر ثواني واكسب دقايق»

من أشهر برنامج نجوى ابراهيم ايضا كان «فكر ثواني واكسب دقايق»، الذي استمر ونال نجاحًا لأكثر من 5 سنوات، واستضافت خلاله الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وتحدث خلال اللقاء عن تحرير سيناء واسترداده طابا قائلا: «كان فيه ضغوط كثيرة ولكني كنت طويل البال لحد ما انسحبوا خالص من سيناء، اللحظة الثانية يوم ما آخر بقعة كانت عليها مشكلة طابا..رغم أنها قطعة صغيرة لكنها جزء من الأرض، ولا يمكن فرد يفرط في شبر من تراب مصر، ويوم ما رفعت العلم عليها كان جسمي كله بيهتز» استرديت سينا.. الأرض دي ماحدش يقدر يفرط في تراب مصر».

كما أشار مبارك خلال لقاءه مع نجوى ابراهيم إلى حرب أكتوبر واصفًًا إياها بأنها «كانت أولى خطوات عملية السلام وبداية إننا نشوف أهلنا، نعيشهم» مؤكدًا أنه «عندما نذكر حرب أكتوبر فلابد من ذكر الرئيس الراحل أنور السادات».

برنامج «عصافير الجنة» ومسلسل «الزهور»» لـ نجوى ابراهيم

ومن أشهر برامج نجوى ابراهيم أيضًا «عصافير الجنة» ثم انتقلت لتقدم مسلسل «أجمل الزهور» الذي حقق نجاحًا كبيرًا، حيث قدمته عام 1984، الذي سلط الضوء على القيم والمبادئ الإيجابية التي تصنع جيلا يعرف ويقدر قيمة بلاده، وقدمت خلاله أغنية افتتاحية كلماتها «فتحى يا زهور فتحى.. اضحكى للنور وافرحى»، وفى كل حلقة تقدم زهرة للأطفال تتمثل في خلق وصفة حميدة يتحلون بها.

نجوى ابراهيم المذيعة الأولى في العالم العربي عام 1995

في عام 1995 نالت نجوى ابراهيم جائزة المذيعة الأولى في العالم العربي، ووصلت لمنصب رئيس قناة الأسرة والطفل.
عملت نجوى إبراهيم بعدها في قناة دريم كما رفضت العمل في قناة روتانا، ثم قدمت برنامج«بيت العيلة» على قناة النهار وحاليًا تقدم برنامج «بيت العز» على«إذاعة fm».