الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الجمعة 24 نوفمبر 2023

الأرصاد تحذر وتعلن
الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الجمعة 24 نوفمبر 2023

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد غدا أتربة غالبة نهارا بالجو مع هدوء فى نشاط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة بمعدل درجة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا، الجمعة: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 17، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 17، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 15.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد إستقرار في الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أن درجات الحرارة تعتبر في المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، أنه متوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال فترات النهار 26 درجة مئوية بالإضافة زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس وبالتالى نشعر بالطقس الخريفى المعتدل خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد.

وتابعت، أن الطقس سيكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال فترات النهار مع زيادة فترات أشعة الشمس وشدة الإشعاع الشمسى خلال فترات الظهيرة، ولكن مع غياب أشعة الشمس والدخول في فترات الليل تنخفض قيم درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخر الفجر وفترة الصباح الباكر، وهذه الأجواء أصبحت باردة في معظم محافظات الجمهورية، خاصة أن الصغرى فترة الليل تنخفض على القاهرة الكبرى لـ 16 درجة مئوية، وبعض المناطق من محافظات شمال الصعيد تصل الصغرى لـ 12 درجة مئوية، لافتة إلى الفرق بين فترة الليل والنهار ملحوظ بشكل كبير ويصل إلى 10 و12 درجة مئوية في بعض المحافظات.

وأشارت الدكتورة منار غانم إلى أن الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتى تتلاشى مع فور سطووع أشعة الشمس وتتحسن الرؤية الأفقية.

موعد التقلبات الجوية:

أوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الاستقرار في الاحوال الجوية سيستمر حتى غدا الجمعة، وابتداء من يوم السبت المقبل هناك تغيرات جوية، منها ارتفاع في قيم درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية ونشاط للرياح الذي يصاحبه الرمال المثيرة والاتربة، وتصل سرعات الرياح لـ 40 و45 كم/ الساعة.

وتابعت أن المواطنين عليهم متابعة النشرات الجوية بشكل يومي نظرا لحدوث تغيرات في حالة الطقس، مع اهمية الإحتفاظ بجاكيت خاصة ساعات اللليل المتأخر والصباح الباكر.