عواصف رملية وترابية.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا السبت 25-11-2023

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت  ، ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة يصاحبها نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد غدا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وحالة البحر المتوسط من معتدل إلى مضطرب، والبحر الأحمر خفيف إلى معتدل.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت:

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 18.

الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 17.

مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 16.

سوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 14.

قنا العظمى 30 درجة والصغرى 16.

أسوان العظمى 32 درجة والصغرى 17.

وتشهد البلاد خلال هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، فهناك أيام يكون بها أمطار، وأيام بها رياح وعواصف ترابية ورملية، وعدم استقرار في حركة الملاحة، وذلك لأننا في فصل الخريف، الذي يكون به تقلبات جوية كثيرة، وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التقلبات الجديدة في الأحوال الجوية التي ستبدأ من يوم السبت المقبل.

رمال وأتربة من يوم السبت

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن البلاد من يوم السبت ستشهد سرعات رياح ستكون مصاحبة لرمال وأتربة، وسرعات الرياح ستصل لـ 40 و45 درجة.
وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن المواطنين عليهم متابعة النشرات الجوية بشكل يومي لأن البلاد في فصل الخريف الذي يشهد تغيرات بشكل مستمر.
وحذرت، المواطنين من تكون الشبورة على أغلب الطرق السريعة والمناطق القريبة من القريبة من المسطحات المائية، إذ تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، مشيرة إلى أنه خلال فترة الليل بالأيام المقبلة، تشهد البلاد انخفاضا في الأحوال الجوية، وتنخفض الصغرى على القاهرة الكبرى عن 16 درجة مئوية، بينما تكون درجة الحرارة أقل من 16 درجة بالمدن الجديدة والأماكن المفتوحة، وهناك مناطق من محافظات شمال الصعيد تصل إلى 12 درجة و10 في فترة الليل.