مطالب برحيل الحركة.. تداول فيديوهات لمظاهرات ضد حماس في غزة | شاهد

مطالب برحيل الحركة..
مطالب برحيل الحركة.. تداول فيديوهات لمظاهرات ضد حماس في غزة

بعد 49 يوما من حرب دامية وعند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي الخامسة بتوقيت جرينتش بدأت رسميا، الجمعة 24 من نوفمبر2023، سريان الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس والتي تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، وذلك للسماح بالإفراج عن بعض الرهائن المحتجزين في قطاع غزة مقابل معتقلين فلسطينيين.
بالتزامن مع بدء الهدنة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور من مظاهرات ضد حماس في قطاع غزة تطالب باسقاط الحركة التي يحملها الغزاويين مسؤولية انهيار البنية التحتية بالقطاع واستشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023.
ومؤخرا كان قد عبر بعض اهالي غزة عن غضبهم واستيائهم من يحيى السنوار واتهموه بعدم الرغبة في تحرير الاسرى الاسرائيليين لوقف الحرب على غزة ووقف حالة الدمار التي وصل اليها القطاع.
وأكد محللون أن هذه الاتهامات تعبر عن غضب دفين لدى سكان القطاع الذين فقدوا عائلاتهم ومنازلهم بعد القصف الاسرائيلي المتواصل للقطاع.
وأشار المحللون أن هذا الغضب بداية واضحة لانفضاض الالتفاف الشعبي الغزاوي جول يحيى السنوار وحماس خاصة وان اصابع الاتهام الغربية تشير لمسؤولية السنوار الشخصية عن تدهور الاوضاع في غزة.
ومع سريان التهدئة الانسانية في غزة تداول النشطاء فيديوهات قالوا انها لمظاهرات اندلعت ضد حماس في غزة للمطالبة باسقاط الحركة.
ناشطة على موقع تويتر كنيتها " سيما" نشرت فيديو لمظاهرة في غزة ردا على أحد متابعيها  وعلقت عليه "قلتها بنفسك أهل مكة أدري بشعابها،اذا كان الشعب الفلسطيني الوحيد الذي يحدد من يقوم بالمقاومة،ماذا عن مظاهرات اهل غزة المستمرة ضد حماس في الشوارع
،كيف توصف حماس بمقاومة الاحتلال وهي نفسها من تقتل شعبها وتبطش به وتستولي علي املاكه، كيف يستقيم هذا وذاك.
محمد الشملان ناشط آخر على تويتر نشر فيديو من المظاهرات وعلق "مظاهرات فلسطينية جنوب قطاع غزة ضد حركة حماس وتطالب بأسقاطها"
أما يزن فعلق على فيديو المظاهرات قائلا: مظاهرات كبيره بغزه ضد حماس والمطالبه برحيل حماس عن غزه،كل حلفاء الماجوس لن يروا نصر ولا خير أبدا إن شاء الله.