تحرك رسمي من شيخ الأزهر.. ماذا حدث لضحايا سيارة الأطفال في أسيوط؟

تحرك رسمي من شيخ
تحرك رسمي من شيخ الأزهر.. ماذا حدث لضحايا سيارة الأطفال في أ

مع آذان فجر يوم الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري، استيقظ تلاميذ المعهد الأزهري، كعادتهم، وحملوا حقائبهم واستقلوا السيارة التي تقلهم من قرية الصبحة بمركز القوصية للذهاب إلى مركز ديروط بمحافظة أسيوط؛ ولكن القدر حال دون إتمام مسيرتهم العلمية بعد انقلاب السيارة داخل مصرف "العرقوب" في قرية صنبو، ما أسفر عن مصرع 5 أطفال وإصابة 8 آخرين.

كانت الساعة تشير إلى 7:15 صباح يوم 25 من نوفمبر حينما تعالت الصرخات التي أعقبت سقوط السيارة في المصرف المائي، حينها هرع الأهالي نحو السيارة لإنقاذ الأطفال بعد سماع أصوات الصراخ الآتية:"الحقوا العيال غرقوا".
دقائق معدودة ووصلت قوات الأمن والإنقاذ النهري والتي بدورها بالتعاون مع الأهالي كانت تسارع الوقت لإنقاذ التلاميذ من الغرق خاصة مع صغر سنهم ولكن الموت كان أسرع حيث لفظ 5 أطفال أنفاسهم الأخيرة بينما أصيب 8 آخرين بينهم سائق السيارة.

هرع أهالي قرية الصبحة وأسر الضحايا حتى وصلوا إلى مصرف "العرقوب" المائي في قرية صنبو بمركز ديروط ووجدوا السيارة غارقة في المصرف، فهرعوا لمحاولة إنقاذ الأطفال.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثامين "يوسف.م.ع" 5 أعوام، و"محمد.ع.ن"5 أعوام، و"انس.م.ش" 5 أعوام، و"محمد.ا.م" 5 أعوام. وجرى نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي تحت تصرف النيابة.

كما نقلت سيارات الإسعاف المصابين: "رجاء.ا.م" 5 أعوام، و"وائل.ع.ن" 5 أعوام، و"يوسف.م.ن" 5 أعوام، و"أحمد.م.ا" 5 أعوام، و"زينب.ع.ن" 12 عامًا، و"أسيل.م.ع" 5 أعوام، و"إسراء.م.ع" 5 أعوام، و"كارما.ا.ا" 5 أعوام، إلى مستشفيات القوصية المركزي وديروط المركزي وأسيوط الجامعي.

وتقدم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أهالي تلاميذ معهد نور الإسلام الأزهري الخاص بمحافظة أسيوط، الذين وافتهم المنية في حادث انقلاب سيارة أثناء ذهابهم إلى معهدهم، السبت.

وأعرب شيخ الأزهر عن خالص عزائه لأهالي التلاميذ الذين قضوا في هذا الحادث الأليم، داعيًا المولى -عز وجل- أن يربط على قلوب والديهم، وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلبسهم ثوب الصحة والعافية. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

وبناء على توجيهات شيخ الأزهر؛ توجه وفد رفيع المستوى إلى محافظة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ على عبدالحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، والشيخ حميد أبوعريضة، مدير عام قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من وعاظ الأزهر ومعلميه، لمساندة أهالي التلاميذ في مصابهم، وتقديم واجب العزاء وحضور مراسم الجنازة.

أمرت نيابة أسيوط، بانتداب فريق من النيابة العامة لسؤال تلاميذ المعهد نور بديروط، المصابين في حادث انقلاب السيارة بترعة طريق القوصية ديروط، والتصريح بدفن 5 جثث، وتحريات المباحث حول الواقعة، وانتداب مهندس من المرور لفحص السيارة.