هانكون عند حسن ظنكم.. وزير التموين يكشف موعد حل أزمة ارتفاع سعر السكر | فيديو

هانكون عند حسن ظنكم..
هانكون عند حسن ظنكم.. وزير التموين يكشف موعد حل أزمة ارتفاع

اعتذر الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، للمواطنين عن أزمة ارتفاع أسعار السكر، مؤكدًأ على أن الوزارة مسؤولة عن حل تلك الأزمة.

وتواجه السوق المصرية في الآونة الأخيرة أزمة في سعر السكر، مما آثار حالة من الغضب بين المواطنين، وأكد «مصيلحي» أن الوزارة تسعى لحل أزمة السكر قبل حلول العام الجديد.

أزمة ارتفاع سعر السكر

وأردف في حديثه عن أزمة ارتفاع سعر السكر أثناء لقاءه في برنامج «كل يوم» المذاع عبر قناة ON، ليطمأن المواطنين «تم الاتفاق مع شركات الإنتاج للعام القادم، ليكون سعر كيلو السكر يتراوح ما بين الـ 24 و25 جنيهًا» وأكد على أن سعر السكر غير قابل للزيادة في السنة القادمة.

أزمة السكر في مصر

أشار إلى أن وزارة التموين تسعى لتغطي احتياجات 64 مليون مواطن مصري، وأكد على أن بداية من 15-12-2023 ستنتهي أزمة السكر في مصر، وعلق على التعليقات والانتقادات التي تتوجه للمسؤولين تجاه الأزمات التي تواجهها الوزارات «النقد الموضوعي يدفع فيه فلوس».

وبالحديث عن مبادرات خفض أسعار السلع الغذائية، أكد «مصيلحي» في حواره أن ليس كل السلع والشركات تنضم لهذه المبادرة باعتبارها مبادرة اختيارية، وأما عن الشركات المشاركة جاء من إيمانهم بأهمية مراعاة المواطن في التضخم الحالي ونظرًا لأن سلة الغذاء تمثل ما يعادل من 50 إلى 60% من معامل التضخم خاصة للأسر الفقيرة التي يستحوذ أغلب دخلها على تكاليف الغذاء.

وأكد على أن كمية السكر التي ستطرح في السوق المصري ستسد احتياجات المواطنين، كما وجه رسالة للمواطنين قائلًا «نتعاون معًا وإن شاء الله مع اتخاذ القرارت والالتزامات سنفي بالوعود ونكون عند حسن ظنكم».