تقلبات جوية.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الأحد 10-12-2023

تقلبات جوية.. الأرصاد
تقلبات جوية.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الأحد 10-12-

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.
ومن المتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية أحيانا من (4 إلى 8 صباحا تقريبا)  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما متوقع غدا أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأحد: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 16.

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود حالة من التقلبات الجوية، تكون ذروتها يوم الثلاثاء المقبل، بسبب وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

وأضافت منار غانم، أن اليوم السبت وغدا الأحد توجد أمطار متوسطة على محافظة الإسكندرية ومحافظات شمال الوجه البحري وكفر الشيخ، بجانب انخفاض كبير في درجات الحرارة.
وتابعت: التقلبات في حالة الطقس ستبدأ من يوم الاثنين وتصل ذروتها يوم الثلاثاء حيث تكون الأمطار أكثر غزارة.

وأكدت أن الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، تصل خفيفة إلى القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، المواطنين، ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في فترات الليل في ضوء انخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة مع اقتراب دخول فصل الشتاء.