أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء 13-12-2023

أمطار ورياح.. الأرصاد
أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء 13-12-

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد الأربعاء، طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.
كما يشهد غدا أمطار متوسطة تغزر أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من محافظة شمال سيناء على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.
وغدا أيضا يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، والبحر المتوسط : معتدل مضطرب ارتفاع الموج ( 2.5:1.5 متر)، والبحر الأحمر معتدل مضطرب ارتفاع الموج ( 2.5:1.5 متر).

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء  
القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 10، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 11، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 14.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023

قالت الأرصاد، إن حالة الطقس الثلاثاء، تشهد أمطار متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانًا بنسب حدوث 70 %، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأضافت الهيئة، أنه يتواجد، أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وسيناء، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30 إلى 40 % تقريبًا، على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والصحراء الغربية، على فترات متقطعة.

كما يتواجد، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

الأربعاء 13 ديسمبر 2023

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس الأربعاء، يتواجد بها، أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 50 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20 إلى 30 % بمناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري ومدن القناة وخليج السويس وشمال ووسط سيناء، على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة، إلى وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

الخميس 14 ديسمبر 2023

تابعت الأرصاد، أن حالة الطقس الخميس 14 ديسمبر 2023، تشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا،ن من الرابعة إلى التاسعة صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

من الجمعة 15 ديسمبر إلى الأحد 17 ديسمبر 2023

وأضافت الأرصاد، أنه يتواجد شبورة مائية من الرابعة إلى التاسعة صباحًا تقريبًأ، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.