رسميًا..موعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

 صورة لايف

نتيجة الانتخابات الرئاسية.. ارتفع بحث المواطنين عن موعد نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وذلك بالتزامن مع انتهائها داخل مصر الثلاثاء، حيث يتنافس فيها أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).
إقبال كثيف من الناخبين فى ثالث أيام انتخابات الرئاسة
ونقدم موعد إعلان نتيجة الانتخابات وموعد إعادة الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل والخارج حال حدوثها.
وانطلقت انتخابات الرئاسة 2024 للعام المقبل 2024 داخل مصر الأحد الماضى الموافق 10 ديسمبر 2023 واستمرت لمدة ثلاثة أيام حتى أخر يوم أمس الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، وكانت لجان التصويت قد بدأت من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً تحت إشراف قضائى كامل، وشاركت 14 منظمة دولية في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية.
كما انطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية في الخارج خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلى لكل دولة خلال الأيام الثلاثة المحددة لـ الانتخابات، ويدلى كل مواطن بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومى، أو جواز السفر السارى المتضمن الرقم القومى.
فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة:
تنتهى عملية الفرز ويتم تسليم المحاضر إلى اللجان العامة، وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، وإعلان الحصر العددي للأصوات، اليوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، وفقا لـ الهيئة الوطنية للانتخابات.
موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024:
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية، فمن المقرر أن تُعلن نتيجة الانتخابات الرئاسة 2024، يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر الجارى، وتُنشر في الجريدة الرسمية.
موعد الإعادة في انتخابات الرئاسة 2024 حال حدوثها:
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد الإعادة في الانتخابات الرئاسية 2024 حال حدوثها، إذ تبدأ في الخارج وتستمر لـ3 أيام، الجمعة والسبت والأحد، 5 و6 و7 يناير 2024.
وإعادة انتخابات الرئاسة 2024 في الداخل أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير المقبل، ويتم إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسة 2024 النهائية في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 16 يناير.
جديرا بالذكر، أن الانتخابات الرئاسية جرت داخل 11 ألفًا و631 لجنة فرعية بداخل 9376 مركزًا انتخابيًّا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، تحت إشراف 15 ألفَ قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف علىالانتخابات الرئاسية 2024 داخل البلاد.
وكان اللافت للانتباه خلال أيام التصويت الـ3، الحضور الكثيف من كبار السن والشباب والمرأة، بالإضافة إلى ذوى القدرات الخاصة، مؤكدين أن الدولة قدمت الكثير للمواطنين خلال السنوات القليلة الماضية، وأن المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابى الهام، واجب وطنى على كل مصرى يبحث عن استقرار وطنه.
كما أعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية أمس الثلاثاء في أخر ايام الانتخابات الرئاسية، انتظام العملية الانتخابية خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير في جميع المحافظات، وسط تقديم كل الدعم اللوجستى المطلوب من الأجهزة التنفيذية، للخروج بمشهد انتخابى يليق بالدولة.