الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الجمعة 15 ديسمبر 2023

الأرصاد تحذر وتعلن
الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الجمعة 15 ديسمبر 2023

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.
كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود نشاط رياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
وحالة البحر المتوسط: خفيف معتدل ارتفاع الموج ( 1.5:1 متر)، والبحر الأحمر: خفيف وارتفاع الموج ( 1:0.5 متر).
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الجمعة: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 13، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 13.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 6 أيام القادمة، من اليوم الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل.

وطالبت الأرصاد المواطنين، بضرورة اتخاذ جميع الاستعدادت والتدابير اللازمة؛ للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

طقس الخميس

يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء والصعيد، ويكون بارد على أغلب الأنحاء.

تشهد حالة الطقس شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانًا على مناطق من مدن القناة ووسط سيناء.

طقس الجمعة

وقالت الأرصاد، إن حالة الطقس الجمعة 15 ديسمبر 2023، يسودها شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا، من الرابعة إلى التاسعة صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح على مناطق من أقصي السواحل الشمالية، على فترات متقطعة.

طقس السبت

كشفت الأرصاد، أن حالة الطقس السبت 16 ديسمبر 2023، تشهد تواجد شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا، من الرابعى إلى التاسعة صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس الأحد

أشارت الهيئة إلى وجود، شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا، من الرابعى إلى التاسعة صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ولفتت إلى، وجود أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة.

طقس يومي الإثنين والثلاثاء

تسود شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا، من الرابعة إلى التاسعة صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكملت الهيئة، أنه يتواجد أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.