بسبب علاقة عاطفية.. تفاصيل الحكم على المتهمين بقتل العروسين قبل الفرح في أسيوط

بسبب علاقة عاطفية....
بسبب علاقة عاطفية.... تفاصيل الحكم على المتهمين بقتل العروسي

عاقبت الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، شخصين بالسجن المشدد 15 سنة، لقيامهما بقتل عروسين وأصابوا آخرين بعدما أطلقوا عليهم وابلًا من الأعيرة النارية في جزيرة ساحل سليم في أسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أسامة علي فراج وأحمد حسونة عزب نائبا رئيس المحكمة والمستشار أحمد أبو القاسم الشريف عضو المحكمة وأمانة سر أحمد سمير غويل ومحمد عبد الحميد حسن.

تعود وقائع القضية رقم 5360 لسنة 2022 جنايات مركز ساحل سليم إلى ورود بلاغ إلى مركز شرطة ساحل سليم إلى إطلاق أعيرة نارية في منزل بجزيرة ساحل سليم ووجود وفيات ومصابين.

انتقل معاون مباحث مركز شرطة ساحل سليم إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة والفحص مقتل "مهاب.ع.ع" و"شهد.م.د" وإصابة "عبد الرحمن.م.ع" وشقيقته "رانيا.م.د".

توصلت تحريات المباحث إلى أن مرتكب الواقعة "أحمد.ق.د" و"عبد اللطيف.أ.ع" أقارب المجني عليها الثانية والتي كانت على علاقة عاطفية مع المجني عليه الأول، ما أثار حفيظة المتهمين، وتدخل الأهالي وانتهوا إلى زواج المجني عليهما الأول والثانية.

وكشفت تحريات المباحث إلى أنه في اليوم المحدد لحضور أسرة المجني عليه الأول لمنزل أسرة المجني عليها الثانية، اتفق المتهمان على التخلص من المجني عليهما، وأعدّا خطتهما بإحضار أسلحة نارية، واختبأ المتهمان وسط الزراعات المجاورة لمنزل المجني عليها الثانية.

فور وصول أسرة المجني عليه الأول لمنزل أسرة المجني عليها الثانية، توجه المتهمان إلى المندرة المتواجد بها العريس وأسرته، وقاما بإطلاق أعيرة نارية صوب العريس، ما أدى إلى وفاته، وأصابوا المجني عليه الثالث.

دخل المتهم الأول إلى الحجرة المتواجد بها النساء، وأطلق النار صوب المجني عليهما الثانية، ما أدى إلى وفاتها، وأصاب المجني عليها الرابعة شقيقة الأول.

وتمكنت قوة من مباحث مركز شرطة ساحل سليم من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكاب الواقعة.