رسميا.. السيسي يفوز في الانتخابات الرئاسية 2024

رسميا.. السيسي يفوز
رسميا.. السيسي يفوز في الانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، حصول المرشح عبدالفتاح السيسي، على أعلى الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت خلال أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري لتصويت المصريين بالخارج وأيام 10 و11 و12 ديسمبر للمصريين بالداخل.

وذكرت الهيئة خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة، اليوم الإثنين، أن المرشح عبدالفتاح السيسي، أصبح رئيسًا لجمهورية مصر العربية لمدة رئاسية جديدة وهي 6 أيام مقبلة.

وتَنَافَسَ في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين: عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وبحسب قاعدة بيانات الناخبين فإن أكثر من 67 مليون ناخب لهم حق التصويت في هذه الانتخابات، وأجريت الانتخابات داخل مصر على مدار 3 أيام.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي عن أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 هي الأعلى في تاريخ مصر، وقال إنه لا تجاوزات أو معوقات شابت العملية الانتخابية.

وأضاف المستشار حازم بدوي، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الإثنين، أن المنظمات الأهلية المحلية والدولية والناخبين شهدوا بسلامة العملية الانتخابية التي شهدت تنوعًا في برامج وانتماءات المرشحين الأربعة الذين تنافسوا فيها.

الفائز في الانتخابات الرئاسية 2024

فاز الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنصب رئاسة الجمهورية 2024، حيث حصل على عدد أصوات 89.6% من أجمالي الأصوات الصحيحة، وفقًا لما أعلنه الهيئة الوطنية للانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024

يذكر أن لجنة الانتخابات الرئاسية، هي المنوطة بإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعد وصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر النتيجة في الجريدة الرسمية.

وبعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل في قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وحددت المادة 12 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 198 لسنة 2017 وقت الطعن، حيث نصت على: «لكل ذي (مرشح) شأن الطعن على قرارات الهيئة خلال 48 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية».