قتل عمه بـ16 طلقة وأصاب نجله بـ10.. ‬كيف نفذ ياسر جريمته في أسيوط؟

 صورة لايف

تحول الميراث إلى لعنة حلت على عائلة في قرية المعابدة الشرقية بمركز أبنوب في محافظة أسيوط، بعدما رفض العم إعطاء أبناء شقيقه الآخر ميراثه في منزل والدهما، لينتهي الأمر بجريمة قتل.
البداية خلاف على الميراث
بدأت، وقائع القضية رقم 19813 لسنة 2022 جنايات مركز أبنوب، بخلافات بين المتهم "ياسر" وعمه رشاد بعدما رفض الأخير إعطاء نجل شقيقه ميراث والده في المنزل، ما أثار غضب أبناء شقيقه، فقرر الابن قتل عمه حتى يتمكن من الحصول على الميراث.
خطط ياسر لقتل عمه أثناء جلوسه على أريكة أمام منزله، إذ كان رشاد يحب الجلوس على الكنبة في الصباح، ويشرب الشاي. وكان ياسر يعلم أن هذه فرصته الوحيدة لقتل عمه.
في صباح يوم الجريمة، ذهب أحمد إلى منزل عمه، بعد أن عقد العزم على قتله مستخدمًا سلاحه بندقية آلية كانت داخل ملابسه. وظل يراقبه حتى تحين الفرصة، فأخرج سلاحه وأمطره بـ16 طلقة نارية في أماكن متفرقة من جسده حتى أن تأكد من موته، وعند قدوم نجل عمه قام ياسر بإمطاره بـ10 طلقات نارية ما أدى إلى إصابته.
المتهم يعترف
ألقي القبض على المتهم، واعترف أمام النيابة العامة في مركز أبنوب، بقتل عمه "رشاد.ع.ع" وإصابة ابن عمه "أحمد".
وقال المتهم في اعترافاته إنه كان على خلاف مع عمه وأولاده على الميراث، حيث رفض عمه بيع المنزل الذي كان ميراثًا من والد المتهم.
وأضاف المتهم أنه قرر الانتقام من عمه وأولاده، فقام بإخراج سلاحه الآلي، وذهب إلى منزل عمه في الصباح الباكر، وتحديدًا الساعة 6:30 صباحًا. وتابع المتهم أنه عندما وصل إلى منزل عمه، وجد عمه جالسًا على كنبة أمام المنزل، فقام بإطلاق 16 طلقة نارية عليه، ما أدى إلى مقتله.
وأشار المتهم إلى أنه عندما رأى ابن عمه "أحمد" قادمًا مسرعًا إلى المكان، قام بإطلاق 10 طلقات نارية عليه.
الحكم على المتهم
قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط، بإحالة أوراق شاب إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك لقتله عمه وإصابة نجله بسبب خلافات على الميراث.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح سعد طه رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسن سعيد داود نائب رئيس المحكمة وأحمد محمد غلاب عضو المحكمة وأمانة سر خميس محمود ومحمد العربي.