أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر وتكشف حالة الطقس غدا الخميس 28-12-2023

أمطار على هذه المناطق..
أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر وتكشف حالة الطقس غدا ال

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، غدًا الخميس، 28 ديسمبر، حيث تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من “دمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء”.

وأشارت إلى وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من مطروح والإسكندرية والمنوفية والغربية والفيوم والقليوبية والقاهرة والجيزة”، قد تغزر أحيانًا على مناطق من القاهرة الجديدة.

وأوضحت أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، تمتد خفيفة إلى مناطق من “الزعفرانة، رأس غارب، الغردقة، القصير، بني سويف، المنيا”، بنسبة 30%.

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرين تكون معتدلة حيث يتراوح ارتفاع الأمواج على البحرين الأحمر والمتوسط ما بين متر ونصف إلى مترين.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار فرص الأمطار التى تشهدها البلاد غدا الخميس، حيث تزداد فرص سقوطها على أغلب أنحاء الجمهورية.
ومتوقع غدا أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء على فترات متقطعة.
وأيضا متوقع غدا، أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تمتد خفيفة الى مناطق من خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
ويشهد اليوم الأربعاء، طقسا مائلا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.
ويشهد اليوم نشاط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، والبحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)، والبحر الأحمر معتدل: مضطرب وارتفاع الموج (2.5:15 متر).
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء  : القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 16، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 13.