التفاصيل الكاملة..قرار جديد من البنك المركزي بخصوص فرض الرسوم على إنستاباي

التفاصيل الكاملة..قرار
التفاصيل الكاملة..قرار جديد من البنك المركزي بخصوص فرض الرسو

إنستا باي InstaPay Egypt تصدّر محرك البحث خلال الأيام القليلة الماضية.. بعدما أكد إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري في قطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، خلال مشاركته في معرض Cairo ICT، أن البنك المركزي سيبدأ في تحصيل رسوم على تحويلات الأموال عبر تطبيق «إنستاباي» بداية من مطلع عام 2024، وذلك بعد انتهاء الإعفاء الممنوح من قبل البنك المركزي لتحصيل الرسوم على تعاملات التطبيق، ولكن لم يوضح «نصر» وقتها قيمة الرسوم التي من المتوقع فرضها، ولكن ذكر أنها «سوف تكون رسوما رمزية».

تطور جديد في قرار البنك المركزي بفرض رسوم على إنستاباي

قرر البنك المركزي الخميس، 28 ديسمبر، تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستاباي إلى أجل غير مسمى، كما أصدر «المركزي» توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات إلى أجل غير مسمى.

وأوضح مصدر مسؤول بأحد البنوك، أن المركزي أرسل خطابا بعدم فرض أي رسوم على المعاملات التي تتم من خلال إنستا باي وتأجيل قرار فرض رسوم اعتبارا من مطلع 2024.

ما هو تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt؟

هو تطبيق يتيح لك الوصول المباشر إلى جميع حساباتك البنكية وتحويل الأموال لحظيًا من خلال الهاتف المحمول.

الحد الأقصى للمعاملات المالية عبر تطبيق انستا باي InstaPay Egypt

رفع قرار البنك المركزي قيمة المعاملة الواحدة على شبكة المدفوعات اللحظية تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt ليصبح 70.000 جنيه مصري، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120.000 جنيه مصري، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400.000 جنيه مصري.

مستخدمو إنستا باي Insta Pay

يبلغ عدد مستخدمي انستا باي 6.2 مليون عميل، وتجاوز عدد المعاملات المنفذة على التطبيق الـ 350 مليون معاملة، بقيم معاملات تخطت حاجز الـ 650 مليار جنيه خلال عام 2023 فقط.