الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا السبت 30-12-2023

 صورة لايف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس غداً السبت، وأعلنت أنه من المتوقع تعرض البلاد لشبورة مائية كثيفة صباحاً علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض من المناطق.
وأشارت في بيان لها، الجمعة، إلى أن طقس السبت معتدل نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً.
وتوقعت أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات .
وأوضحت أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على مناطق بالجمهورية، على النحو التالي:
القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٢ درجة مئوية.
السواحل الشمالية 21 درجة مئوية.
جنوب سيناء ٢٥ درجة مئوية.
شمال الصعيد 22 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 26 درجة مئوية

وكانت قد أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهئية الأرصاد الجوية على حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 72 ساعة القادمة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجهورية.
وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، إن يومي الأحد والاثنين هناك فرص لسقوط الأمطار خفيفة، مؤكدة أن الأجواء المعتدلة تسيطر على أجواء إجازة رأس السنة.
ولفتت عضو المركز الإعلامي بهئية الأرصاد الجوية إلى أن اليوم تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود تحسن نسبي في الأحوال الجوية، لافتة إلى أن فرص الأمطار ستكون أقل من اليومين الماضيين.
وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم توجد فرص أمطار من خفيفة لمتوسطة على بعض الأماكن من سلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على بعض المناطق في السواحل الشمالية، وبعض الأماكن من سيناء وخليج السويس ومدن القناة، بجانب وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.
أجواء شتوية معتدلة
وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن العظمى تسجل 22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، حيث تعتبر درجات الحرارة اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية لها، وبالتلي تسود أجواء شتوية ومعتدلة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية.
وأوضحت أنه خلال فترة الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث تسجل العظمى 13 درجة مئوية وتسود أجواء باردة في معظم محافظات الجمهورية، مضيفة إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبه وجود ظاهرة الشبورة المائية، والتي متوقع استمرارها على مدار الأيام المقبلة.
وأكدت أهمية القيادة بهدوء تام اثناء الشبورة المائية وارتداء الملابس الشتوية، مشيرة إلى أن هناك اعتدال في نشاط الرياح.