جثتان طائرتان وأم مصابة.. مفاجآت في سقوط فتاتين من أعلى برج سكني بسوهاج

 صورة لايف

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بسوهاج غموض سقوط فتاتين من مسكنهما بالطابق التاسع والعثور على والدتهما المُسنة مصابة في الرأس، وذلك بمحل إقامتهما بمنطقة أبراج الأوقاف، دائرة قسم شرطة الكوثر شرقي محافظة سوهاج.
تعود أحداث وتفاصيل الواقعة، بتلقي اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا من قسم شرطة الكوثر بسقوط فتاتين من أعلى برج سكني بمنطقة أبراج الأوقاف دائرة القسم.
انتقل إلى مكان البلاغ مأمور وضباط قسم شرطة الكوثر وقيادات قطاع وفرقة الشرق، وتبين وجود "مي. ح" 34 عامًا، وشقيقتها "هدير" 22 عامًا جثتين هامدتين مسجاتين على الأرض أسفل العقار محل إقامتهما، متأثرتين بإصابتهما بكسور وجروح متفرقة بالجسد.
وتبين من التحريات سقوط المذكورتان من شرفة شقة بالطابق التاسع ببرج سكني تقيمان فيه بمنطقة أبراج الأوقاف، وإصابة والدتهما المدعوة "قمر" 65 عامًا بجرح قطعي طوله حوالي 10 سنتيمتر بالرأس يرجح أن يكون إصابة من سلاح أبيض "سكين".
وكشفت التحريات سبب الواقعة، إذ تبين أن المتوفيتين تعانيان من مرض نفسي وتترددان على أطباء النفسية والعصبية، وأنهما يوم ارتكاب الواقعة تعدت إحداهن على والدتها بسكين ما نتج عنه إصابتها المشار إليها على إثر حدوث مشاجرة بينهما، ثم قفزتا واحدة تلو الأخرى من شرفة مسكنهما بالطابق التاسع، ما نتج عنه مصرعهما في الحال.
تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أخميم المركزي، والمصابة لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج اللازم.
حُرر محضرًا بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.
وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.
كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.