هل تشهد البلاد أمطار الأسبوع المقبل؟.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا السبت 6-1-2024

 صورة لايف

توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت،  شبورة مائية كثيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.
كما يشهد غدا طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافىء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على شمال الصعيد بارد على باقي الأنحاء. 
متوقع أيضا أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية بنسبة حدوث (20% تقريبا) على فترات متقطعة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت  : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 11، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11.

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقع أن تسود البلاد خلال الأسبوع المقبل الذي يبدأ من غدًا السبت، موضحة أنه في الفترة ما بين الغد حتى يوم الأربعاء القادم تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة ونشاط رياح على بعض الأماكن.
حالة الطقس غدًا السبت 6 يناير 2024
وأوضحت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس المتوقعة غدًا وبعد غد الأحد، من المتوقع أن تشهد تكون شبورة مائية كثيفة (من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.
حالة الطقس الاثنين 8 يناير 2024
وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الاثنين المقبل، شبورة مائية (من الساعة 4 صباحًا جتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
حالة الطقس يوم الثلاثاء 9 يناير 2024
وبالنسبة لحالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء المقبل، فتشهد فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
حالة الطقس يوم الأربعاء 10 يناير 2024
وذكرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار (بنسبة حدوث 30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.