ماذا قال؟.. رسالة حمزة الدحدوح الأخيرة لوالده قبل استشهاده في خان يونس | شاهد

ماذا قال؟.. رسالة
ماذا قال؟.. رسالة حمزة الدحدوح الأخيرة لوالده قبل استشهاده ف

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الأحد، استشهاد الصحفي حمزة وائل الدحدوح نجل الصحفي وائل الدحدوح، مدير مكتب الجزيرة في غزة، واستشهاد الصحفي مصطفى ثريا، نتيجة قصف الاحتلال لسيارة كانا يستقلانها خلال تغطيتهما الصحفية.

وقال المكتب الإعلامي: «رحم الله الزميلين الصحفيين «الدحدوح» و«ثريا»، وأسكنهما فسيح جناته، وربط الله على قلوب أحبابهما، وخالص العزاء للأسرة الصحفية الفلسطينية، وللزميل الصحفي وائل الدحدوح، ولذوي الشهيدين الكرام».

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة

وأضاف المكتب الإعلامي: «ندين ونندد بأشد العبارات هذه الجريمة التي طالت الصحفيين اليوم والمتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين التي تهدف إلى ترهيبهم وتخويفهم، وما هذه إلا محاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية»، كما دعا المكتب الإعلامي كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة، والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما ندعوهم إلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الأعزل في قطاع غزة.

الرسالة الأخيرة من حمزة لوالده

ونشر حمزة الدحدوح تغريدة عبر حسابه على موقع «إكس»، وجه فيها رسالة لوالده، وقال: «إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله، وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت»، وذلك قبل ارتقائه اليوم شهيدًا في رفح، الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة.

يذكر أنه في 25 أكتوبر من العام الماضي، شن الاحتلال غارات جوية، واستهدف منزل الدحدوح، مما أسفر عن استشهاد أفراد عائلته، ومنهم زوجته وابنه وابنته، وذلك بعد الغارات الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال على منازلهم.