أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 11-1-2024

 صورة لايف

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غد الخميس، طقسا مائلا للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

ومتوقع غدا أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث (30- 40) الي مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبري واقصي جنوب سلاسل جبال البحر الاحمر على فترات متقطعة.

ومتوقع غدا أيضا نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء علي فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس ، ةالبحر المتوسط : مضطرب ارتفاع الموج (2.5 3.5 متر)، و البحر الأحمر : معتدل ارتفاع الموج (1.5: 2 متر)

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس   : القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 10 يناير 2024 إلى الأحد 14 يناير 2024، حيث يسود انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4:3 درجة مئوية، يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية وتفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل، كما يلى: 
الأربعاء 10 يناير 2024: 
أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الاحمر تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20 % تقريبا على فترات متقطعة.
نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.
اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (70:50 كم (س) وارتفاع الموج (3.5:2.5 متر).
الخميس 11 يناير 2024:
أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60:40 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة الى مناطق من أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب الوجه البحرى ومدن القناه والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا  على فترات متقطعة. 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60:50 كم (س) وارتفاع الموج (3:2 متر).
الجمعة 12 يناير 2024:
شبورة مائيةعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 
أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30 % تقريبا على فترات متقطعة.
السبت 13 يناير 2024
أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
الأحد 14 يناير 2024
أمطار متوسطة بنسبة حدوث 70:40 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.