جثة في أوضة النوم.. هبة شنقت نفسها في سوهاج وزوجها يكشف السبب

جثة في أوضة النوم..
جثة في أوضة النوم.. هبة شنقت نفسها في سوهاج وزوجها يكشف السب

أنهت ربة منزل حياتها، شنقًا بإيشارب في سقف منزل أسرتها، بجرجا جنوبي محافظة سوهاج، نُقلت الجثة لمشرحة المستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة جرجا، يفيد بورود بلاغ بمصرع ربة منزل "شنقًا" داخل مسكنها بدائرة المركز.

تبين من التحريات، إقدام المدعوة "هبة. م" 23 عامًا ربة منزل على الانتحار، بشنق نفسها بإيشارب في سقف غرفة نومها بمنزل الأسرة، وبمناظرة الجثة تبين أنها ترتدي كامل ملابسها، وتلاحظ وجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة، ولا توجد أي إصابات ظاهرية أخرى.

نقلت الجثة لمشرحة مستشفى جرجا العام، وأفاد زوجها "محمد. ص" 25 عامًا تاجر، ووالدها بمضمون ما تقدم.

وأضاف الزوج بأن المذكورة أقدمت على الانتحار لسوء حالتها النفسية؛ بسبب الخلافات العائلية، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفيا الشبهة الجنائية في الواقعة.

حُرر محضرًا بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين