مش هخليك تفرح بيها.. رفض زواجه من ابنته فقتله رميا بالرصاص في أسيوط

 صورة لايف

في قرية جزيرة الواسطى بمركز الفتح في أسيوط، كان يسير الشاب "سيد" بأحد شوارع القرية في يوم من الأيام، رأى سيد فتاة في القرية، تدعى إيمان، فتعلق قلبه بها من أول نظرة، وقرر أن يتقدم لخطبتها.
ذهب سيد إلى والد إيمان، وعرض عليه الزواج من ابنته، ولكن قوبل طلبه بالرفض، شعر الشاب بالحزن الشديد، وقرر أن يحاول إقناع والدها بقبوله، ولكنه لم يتمكن من ذلك، فكان والدها مصرًا على رفض طلبه.
في أحد الأيام، شاهد سيد والد إيمان مصطحبًا ابنته لشراء جهازها استعدادًا لزواجها من شخص آخر، زاد غضبه، وقرر الانتقام من والد حبيبته.
ذات ليلة، كان سيد جالسًا أمام منزله، عندما شاهد المجني عليه وابنته عائدين من أسيوط سيرا في شوارع القرية، مرورًا من أمام منزل المتهم يحملان بعض تجهيزات زواج الابنة؛ فقام سيد بسبهما وتهديد المجني عليه بإنهاء حياته، قائلا: "أنا هموتك مش هخليك تفرح ببنتك ولا هخليك تفرح بعيالك".
لم يخطر في بال المجني عليه أن التهديد قد يصبح حقيقة، وتجاهل الأمر وأكمل سيره في طريقة رفقة ابنته إلى منزلهم.
جلس سيد، يتدبر أمره في كيفية الانتقام من والد حبيبته، سطر الشيطان خطة إجرامية لسيد، وصور له إنهاء حياة والد حبيبته حتى يخلو له الطريق ويستطيع الزواج منها.
أعد سيد خطته الماكرة، ورصد تحركات المجني عليه حتى عرف أنه يخرج يوميا بعد الفجر لشراء الخبز من أحد المخابز المجاورة بالقرية.
جهز المتهم سلاحه وذخيرته، وخرج بعد أذان الفجر حاملا سلاحه عاقد العزم على إتمام مخططه الإجرامي.
وفي صباح يوم الجريمة، تسلل المتهم وتربص بالمجني عليه حتى اقترب منه، ثم أطلق عليه النار من الخلف عدة مرات، حتى تأكد من مقتله سقط المجني عليه على الأرض، غارقًا في دمائه، تأكد سيد من مقتل المجني عليه، ثم فر هاربًا من مكان الجريمة.
تعود وقائع القضية رقم 1584 لسنة 2023 جنايات مركز الفتح إلى تربص المتهم "سيد.م.أ " عامل مقيم قرية جزيرة الواسطى وآخرين هاربين بالتربص للمجنى عليه " علي.ح. م " فجر يوم 22 أكتوبر 2022 أثناء ذهابه لإحضار الخبز بالقرية وأمطروه وابلا من الأعيرة النارية مما أسفر عن وفاته.
وتوصلت تحريات معاون مباحث مركز شرطة الفتح إلى وجود خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليه بسبب رفض الأخير زواج ابنته من الأول ما أثار غضبه وعلى إثرها هدد المجني عليه أكثر من مرة بإنهاء حياته في حالة عدم موافقته وعند خروجه بعد صلاة الفجر يوميا لشراء الخبز وأحضر سلاح ناري وانتظر خروج المجني عليه على الطريق وعندما شاهده أطلق وابلا من الأعيرة النارية صوبه ما أدى إلى وفاته وكان معه متهمين آخرين هاربين.
قضت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، بالسجن المؤبد على عامل لقتله فلاح بسبب رفضه زواج ابنته منه بقرية جزيرة الواسطى بمركز الفتح.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فاروق علي الدين رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وليد محمد شحاتة الرئيس بالمحكمة ومحمد حسن شلقامي وإيهاب دهيس وأمانة سر سيد على بكر وأحمد عبد الحق.