بيان تحذيري من الأرصاد.. حالة الطقس غدا السبت 20-1-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت،  طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقى الأنحاء.
كما يشهد غدا شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وحالة البحرين، البحر المتوسط خفيف : معتدل ارتفاع الموج 1: 1.5 متر ، والبحر الأحمر: خفيف : معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)
ويتوقع الخبراء سقوط أمطار غزيرة الأسبوع المقبل، تكون متفاوتة الشدة على عدة مناطق، ما جعل «الأرصاد» تحذر من سوء الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة، بالرغم من الارتفاع الملحوظ الذي شهدته الأنحاء كافة خلال الأيام الماضية؛ إذ يسود طقس دافئ نهارا على جنوب «البلاد، وسيناء»، والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، ويكون شديد البرودة ليلا، وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، بارد على باقي الأنحاء.
«الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار غزيرة مناطق
وحذرت الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غزيرة على 4 مناطق، بداية من يوم الاثنين المقبل؛ إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك فرصة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، ويكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات، ليصاحب ذلك نشاطا في الرياح على بعض المناطق، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.
أماكن سقوط الأمطار الغزيرة الأسبوع المقبل
ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة بنسبة تتراوح بين 50 و60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.
تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، غدًا السبت حدوث ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
درجات الحرارة غدا السبت
- القاهرة والوجه البحري: العظمى 24 والصغرى 14 درجة مئوية.
- السواحل الشمالية: العظمى 24 والصغرى 14 درجة مئوية.
- جنوب سيناء: العظمى 27 والصغرى 17 درجة مئوية.
- شمال الصعيد: العظمى 24 والصغرى 09 درجات مئوية.
- جنوب الصعيد: العظمى 27 والصغرى 11 درجة مئوية.