مفاجأة جديدة في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 21-1-2024

مفاجأة جديدة في درجات
مفاجأة جديدة في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الأحوال الجوية غدًا الأحد، إذ يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد وبارد على باقي الأنحاء.

وأوضحت أن غدًا يشهد نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

وأكدت سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة والوجه البحري:- العظمى 25 الصغرى 13

السواحل الشمالية:- العظمى 25 الصغرى 12

جنوب سيناء:- العظمى 28 الصغرى  17

شمال الصعيد:- العظمى 25 الصغرى  9

جنوب الصعيد:- العظمى 28 الصغرى  11

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد استقرارا خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث ترتفع الحرارة عن المعدلات الطبيعية بقيم وصلت لـ5 درجات، وتصل على القاهرة لـ24 درجة.

وأضافت منار غانم، أن ارتفاع الحرارة يستمر اليوم السبت وغدا الأحد بسبب وجود كتل هوائية صحراوية ووجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ارتفاع الحرارة على أغلب المناطق، خاصة خلال فترة النهار.

وتابعت: "توجد شبورة مائية على خلال فترات الصباح الباكر، وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، موضحة أنه من المتوقع استمرار تكون الشبورة المائية خلال الغد خلال فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة".

وأشارت إلى أن درجات الحرارة تعود للانخفاض بداية من يوم الاثنين المقبل، ويستمر هذا الانخفاض حتى نهاية الأسبوع، نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وتغيير في الكتل الهوائية التي نتعرض لها.