أمطار ورياح بهذه المناطق.. الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الخميس 25-1-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد، الخميس، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
ومتوقع غدا أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بنسبة حدوث 50% تقريبا على فترات متقطعة.
وأيضا من المتوقع غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناه والصحراء الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد بنسبة حدوث 40% تقريبا على فترات متقطعة.
ويشهد غد نشاط رياح علي مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب الصعيد، والبحر المتوسط: معتدل: مضطرب، وارتفاع الموج ( 3:2 متر)، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج (2.5:2 متر).
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 08 ، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة.
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء إلى الاثنين 29 يناير، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية المرتقبة حتى الاثنين المقبل..
- الأربعاء 24 يناير
أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
- الخميس 25 يناير والجمعة 26 يناير 2024
أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.
أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة.
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
- السبت 27 يناير والأحد 28 يناير 2024
أمطار خفيفة إلى  متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.
نشاط رياح: على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
- الاثنين 29 يناير 2024
أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.