الأوكازيون الشتوي 2024.. مدته والمحال المشاركة وكيفية تجنب العروض الوهمية

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي 2024.. مدته والمحال المشاركة وكيفية تجنب ا

انطلق الاثنين الأوكازيون الشتوي 2024 والذي يمتد لمدة شهر، على أن يكون لكل من المحال أسبوعين، وفقًا لما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ويشارك في الأوكازيون الشتوي 2024 عدد من المحال التجارية المتنوعة بين محال الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية، وشدد أحمد أبوالفضل، رئيس الإدارة المركزية للرقابة، على ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية، أي وضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال في الأوكازيون.

أوكازيون شتوي 2024

من جانبه، قال أحمد كمال، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، إنه من المتوقع أن تصل المحال المشاركة في التصفية الموسمية الأولي للأوكازيون من 3500 إلى 4000 محال تجاري متنوع، مؤكدًا أن توجيهات الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، للمديريات هي تسهيل إصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركة في الأوكازيون.

ولفت كمال إلى أن الهدف من الأوكازيون الشتوي 2024 هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجاري، مشيرًا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة على السلع.

تنزيلات شتوية 2024

كان الدكتور أحمد أبوالفضل، وكيل وزارة التموين، أكد أنه منذ صدور قرار تدشين الأوكازيون الشتوي، تم تكوين فريق عمل داخل الوزارة للتنسيق مع مديريات التموين، بالإضافة إلى توحيد المقاييس والمفاهيم لمشاركة التجار في الأوكازيون.

وأوضح أبوالفضل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن الإقبال كبير من قبل التجار على الدخول في الأوكازيون، والذي يمثل مصلحة للتاجر والمواطن.

أسعار الملابس الشتوية 2024

ونوه إلى أن الأوكازيون هذا العام يتضمن ملابس ومنسوجات والمصنوعات الجلدية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والستائر والمفروشات والسجاد، ناصحًا المواطنين بأن من يواجه أي مشكلة بشأن ارتفاع الأسعار في الأوكازيون الشتوي 2024 لابد من التوجه والاتصال بالخط الساخن لحماية المستهلك ويتم التحرك السريع من قبل الوزارة للوقوف على المخالفات.

وأكد أن من يقدم نسبة وهمية وسعر وهمي عقوبته تتراوح من 50 ألف لـ2 مليون جنيه.