شبورة كثيفة.. الأرصاد تحذر وتكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الخميس 8-2-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد، الخميس، شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
ومتوقع غدا ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية ، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
ودرجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 10 - 11 درجة مئوية )، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 10، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 07، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 09 ، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 10.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 07 فبراير 2024 إلى الإثنين 12 فبراير 2024، حيث تشهد هذه الفترة شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وننشر  تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة، كما يلى:
- الأربعاء 7 فبراير:
طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من (9:8) درجة مئوية).
يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.
- الخميس 08 فبراير والجمعة 09 فبراير 2024
. شبورة مائية قد تكون كثيفة من 4 الى 9 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
- السبت 10 فبراير 2024
. شبورة مائية من 4 الى 9 صباحًا تقريبا  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
- الأحد 11 فبراير والاثنين 12 فبراير 2024:
. شبورة مائية من 4 الى 9 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية. من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
. نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة