بمشاركة أكثر من 1500 متسابق من 50 جنسية مختلفة..وزير الشباب والرياضة يعطي إشارة البدء للنسخة الثالثة من سباق هرم سقارة

 صورة لايف

صبحي: مثل تلك الاحداث الفريدة التي تدمج الرياضة بالأماكن السياحية هي ما يميز  مصر عن سائر دول العالم في مجال السياحة الرياضية لما تتمتع به من اثار عريقة وجو مناسب.
حقي: نسعى من خلال الرياضة اتاحة الفرصة لمعايشة تاريخ مصر  وتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية 
اطلق الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إشارة البدء للنسخة الثالثة من سباق هرم سقارة والذي تنظمه شركة ذاتراي فاكتوري للفعاليات الرياضية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة وبرعاية شركة
إم سكويرد
نجحت شركة ذا تراي فاكتوري، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية في مصر بتنظيم سباق هرم سقارة للعام الثالث علي التوالي والذي شهد مشاركة أكثر من 1500 متسابق من 50 جنسية مختلفة بحضور إعلامي متميز من وكالات الانباء والقنوات المصرية والاقليمية، كما يخضع السباق لإشراف الاتحاد المصري لألعاب القوى مما يضمن أن جميع المسافات تطابق كافة المعايير الدولية الدقيقة. 
يأتي هذا السباق في جولة مهيبة حول واحد من من أقدم المعالم التاريخية وهو هرم سقارة المدرج. يتميز هذا الحدث بخصوصية كبيرة حيث يوفر فرصة فريدة للعدائين المشاركين بأن يقوموا بإختبار قوتهم البدنية وقدرتهم على تحمل التحدي، بالإضافة إلى اكتشاف تجربة تراث مصر الثري بما يتماشي مع شعار السباق " “RaceThroughHistory
وعلى مدار السنوات الماضية، اثبت سباق هرم سقارة مكانته المميزة علي ساحة الأحداث الرياضية منذ ان افتتحه سيادة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عام 2022، حيث استطاع السباق لفت الانظار علي الصعيدين المحلي والدولي.
يأتي سباق هرم سقارة هذا العام برعاية شركة إم سكويرد للتطوير العقاري بصفتها الراعي الرئيسي لنسخة 2024  بما يعد كأول تعاون بين شركتي ذا تراي فاكتوري وإم سكويرد. كما تضمنت قائمة الرعاة الخاصة بالسباق العديد من الأسماء البارزة وعلى رأسهم شركة PUMA، الرائدة في مجال الملابس والأدوات الرياضية وشركة بريتش بتروليوم BP، ودانون، وBOSCH، وRacemate. كما تم تقسيم السباق إلى فئتين وهما: فئة الـ5 كيلومتر وفئة الـ10 كيلومتر، ويخضع كل منهما لنظام القياس الاحترافي "MyLaps"، بهدف تقديم تجربة اداء فريدة  للمتسابقين من جميع الأعمار والقدرات، تجمع بين المرح والتحدي.
وفي هذه المناسبة أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بإطلاق إشارة البدء للنسخة الثالثة من سباق هرم سقارة في نسخته الثالثة مشيرا إلي أن السباق يهدف إلي نشر وتوسيع قاعدة الممارسة لدي الجميع، الامر الذي يعود بالنفع علي المجتع المصري. هذا وأضاف وزير الشباب والرياضة أن مثل تلك الاحداث الفريدة التي تدمج الرياضة بالأماكن السياحية هي ما يميز  مصر عن سائر دول العالم في مجال السياحة الرياضية لما تتمتع به من اثار عريقة وجو مناسب.
كما صرح السيد أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري: "إن استضافة مثل هذه الأحداث الرياضة تستهدف اتاحة الفرصة لمعايشة تاريخ مصر  وتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية."
كما أضاف حقي: "يعد سباق سقارة أحد الفعاليات الرياضية الرئيسية التي تقام بصورة سنوية في مصر، علاوة على دوره المحوري كداعم كبير للسياحة الرياضية وذراع ترويجي للحضارة المصرية بتاريخها العريق"
جدير بالذكر أن النسخة الأولى من سباق سقارة انطلقت في عام 2022 بحضور معالي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقد لاقت تلك النسخة صدى واسع كحدث رياضي بارز على كلا الصعيدين المحلي والعالمي، حيث شهد السباق مشاركة ما يقرب من ألف متسابق من أكثر من 40 جنسية حول العالم.

حول ذا تراي فاكتوري:
‎ تعد ذا شركة تراي فاكتوري، هي الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية في مصر، والمختصة في تنظيم فعاليات الرياضيات الجماعية، وقد تأسست في عام 2015، وتطورت خلال هذه السنوات لتصبح الوجهة الرئيسية لمسابقات ألعاب القوى في مصر. 
شركة ذا تراي فاكتوري هي منظم رياضي مرخص ومعتمد من قبل وزارة الشباب والرياضة المصرية، وتعمل الشركة أيضًا على استقبال أكثر من 15،000 طلب تسجيل للسباقات سنويًا والتي يتم من خلالها استقبال الرياضيين بمختلف الأعمار والقدرات، بما يشمل المبتدئين والمحترفين على حد سواء.
‎تشمل الفعاليات التي تنظمها ذا تراي فاكتوري على مجموعة متنوعة من الفعاليات الرياضية، بما في ذلك الفعالية متعددة الرياضات المقامة في سوما باي وسباقات المضمار مثل نصف ماراثون الأهرامات، ونصف ماراثون الجونة، ونصف ماراثون مدينتي، وركض المسارات مثل تريل ماستر وادي دجلة وتحديات الفرق مثل Relay، بالإضافة لفعاليات اليوجا Yes Yoga Day
تفتخر ذا تراي فاكتوري بتعاونها مع مجموعة مختلفة من الشركاء بما يتضمن وزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة والآثار، ووزارة البيئة، والاتحاد المصري لألعاب القوى، واتحاد الدراجات، والاتحاد الدولي الخماسي الحديث، بالإضافة إلى اللجنة البارالمبية المصرية، وذلك لتضمن إقامة تلك الفعاليات في وجهات متميزة في جميع أنحاء الجمهورية.