أمطار رعدية وانخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. تحذيرات هامة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الثلاثاء 13-2-2024

 صورة لايف

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتساقط الأمطار متفاوتة الشدة علي العديد من محافظات مصر بدأ من مساء غدا الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر فبراير، كما يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة.

تساقط أمطار وطقس غير مستقر

حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة تدريجي علي محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، وتتساقط أمطار من خفيفة لمتوسطة وتكون غزيرة ورعدية في بعض الأوقات علي شمال البلاد.

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح علي العديد من المناطق بمحافظات مصر مما يتسبب في زيادة الشعور بالأجواء الباردة، ويسود ليلا طقس شديد البرودة علي جميع محافظات الجمهورية، حيث تتساقط الأمطار متفاوتة الشدة مساء غدا علي العديد من المحافظات.

وتشهد حالة الطقس استمرار نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على القاهرة ومدن القناة وشمال وجنوب الوجه البحري والسواحل الشرقية والغربية وشمال سيناء وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر، مع تكاثر السحب الرعدية الممطرة، لذا تحذّر الهيئة العامة للارصاد الجوية من حالة الطقس، غدا.
منخفض جوي وأماكن سقوط الأمطار غدا
وأشارت الأرصاد، في تقرير تفصيلي صادر عنها، إلى أنّ البلاد تتعرض لتأثير منخفض جوي جديد قادم من جنوب القارة الأوربية يعمل على تكاثر السحب الرعدية المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وغزيرة ورعدية أحيانا، تبدأ من الصباح الباكر على السواحل الغربية للبلاد «الإسكندرية - العلمين - الضبعة - مرسى مطروح»، وتمتد مع تقدم ساعات النهار إلى السواحل الشرقية «كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد»، ومع بداية ساعات المساء تمتد إلى مدن القناة وخليج العقبة وجنوب سيناء.
كتل هوائية باردة
وأكدت الأرصاد الجوية، تعرض البلاد بدء من غدا الى تاثير كتل هوائية باردة تعمل على الأنخفاض التدريجي فى درجات الحرارة، بقيم تصل لـ 6 درجات على نهاية الأسبوع الجاري. 
درجات الحرارة المتوقعة غدا
القاهرة والوجه البحري: العظمى 23 والصغرى 12 درجات.
السواحل الشمالية الغربية: العظمى 19 والصغرى 11 درجات.
جنوب سيناء والبحر الأحمر: العظمى 27 والصغرى 16 درجة.
شمال الصعيد: العظمى 24 والصغرى 09 درجات.
جنوب الصعيد: العظمى 29 والصغرى 11 درجة.