بعد تعطيل الدراسة بـ 3 محافظات.. توجيهات عاجلة من التعليم للمدارس

بعد تعطيل الدراسة
بعد تعطيل الدراسة بـ 3 محافظات.. توجيهات عاجلة من التعليم لل

وجهت مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات والإدارات التعليمية والمدارس طرق التعامل مع الطقس السيئ وسقوط الأمطار خاصة بعد أن تم إعلان تعطيل الدراسة اليوم الخميس، بمدارس كفر الشيخ ومرسى مطروح والإسكندرية.

وانتظمت الدراسة في مختلف محافظات الجمهورية دون أي تعطيل بعد التنسيق والتأكد من هيئة الأرصاد الجوية باستقرار الطقس على تلك المحافظات.

وننشر في السطور التالية التعليمات التي وجهتها المديريات والإدارات التعليمية وهي كالتالي:

- التنبيه على مديري إدارات مدارس المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية بفصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول الدراسية بالمدرسة فى حال سقوط أمطار.

- عدم إعادة التيار الكهربائي إلى المدارس إلا بعد التأكد من جفاف الجدران والأرضيات.

- التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش المكسورة أو التالفة.

- مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

- التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أى مخالفات أو رواكد عليها، وتسليك مسالك المطر.

- عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول في حالة سقوط أمطار.

- تقديم نصائح للطلاب والتلاميذ من خلال فقرات البرنامج الإذاعي وصحف الحائط، بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار أو بعد سقوطها؛ حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء.

- التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء الأحياء والمدن في رفع وإزالة تجمعات مياه الأمطار، وعدم الاستعانة بالطلاب في رفع وإزالة تجمعات الأمطار.

- التواصل مع غرفة العمليات بالإدارات التعليمية والمديرية في حالة الطوارئ.

يذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أعلن تعطيل الدراسة الخميس 15 فبراير بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عاما إجازة استثنائية غدًا الخميس 15 فبراير.

وأوضح بيان المحافظة أنه يستثنى من ذلك: القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس، والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.